موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

مثير.. افتتاح أول مسجد للنساء بإمامة امرأةٌ.. وها فين كاين


في حدث خلق جدلا على مواقع التواصل الإجتماعي أفتتح اليوم « مسجد مريم » في الدنمارك، المخصص فقط للنساء، هذا المسجد الذي يعتبر الأول من نوعه، وستؤم امرأة فيه صلاة الجمعة التي ستخصص للنساء فقط على أن يسمح للجميع بدخوله في سائر الأيام.

وحسب صحيفة « بوليتكن » الدانماركية، فقد قالت مؤسسة المسجد شيرين خانقان المولودة في الدنمارك من أب سوري وأم فنلندية لوكالة الصحافة الفرنسية « لقد كرسنا النظام الأبوي في مؤسساتنا الدينية، ليس فقط في الإسلام وإنما في اليهودية والمسيحية وديانات أخرى، ونحن، نريد أن نغيّر الوضع ».

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مؤسسة المسجد شيرين خانقان المولودة في الدنمارك من أب سوري وأم فنلندية قولها “لقد كرسنا النظام الأبوي في مؤسساتنا الدينية، ليس فقط في الإسلام وإنما في اليهودية والمسيحية وديانات أخرى، ونحن، نريد أن نغيّر الوضع”، مضيفة إن ردود الفعل من جانب المجتمع المسلم كانت معظمها إيجابية، مع بعض الردود السلبية التي وصفتها بكونها “معتدلة”.

وأضافت خانقان المختصة في الفقه الإسلامي، وكاتبة مشهورة بالدانمارك، “التقاليد الإسلامية تسمح للمرأة بأن تؤم الصلاة” وعزت معارضة ذلك إلى الجهل بالأمر.

مؤسسة المسجد شيرين خانقان

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا