موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

دجاجة معمرة بحشوة لذيذة واقتصادية ساهلة ماهلة فالتحضير والأهم كولشي كيحماق عليها فالعائلة


مقادير لتحضير دجاج :3 دجاج من حجم 1كلغ+بصلة كبيرة+ملعقة من الزبدة+نصف كوب من الزيت+قزبر وبقدونس مفروم+حامض مخلل+ملعقة ملح+ملعقة إبزار+ملعقة سكنجبير +زعفران +ملعقة فلفل أحمر+زيتون مقطع+الشعرية الصينية+كلغ من كبدة الدجاج
طريقة التحضير :ينقى الدجاج جيدا ويغسل بالماء والملح و الخل ، نأخذ البصل ، قزبر و بقدونس المفروم ثم نليها بالتوابل التي ذكرناها ، نأخذ الحامض نصنع منه الشرمولا ونشرمل بهم الدجاج بالزيت و الزبدة جيدا ثم يترك ليلة كاملة في الثلاجة .
بعد ترك الدجاج ليلة كاملة ، نأخذ الدجاج ونضعه في الطنجرة فوق نار هادئة ثم نغلق الطنجرة كي يتبخر الدجاج بذلك البخار المحبوس في الداخل . نأخذ كبدة الدجاج نغسلها جيدا ثم تقطع إلى قطع صغيرة وتشرمل هي أيضا بالبصل، البقدونس والتوابل وقليل من الزيت ونضعها في مقلاة على نار خفيفة ونحركها ، بعد ذلك نأخذ الشعرية الصينية نضعها في الماء الساخن 5 دقائق ثم تدهن بالزيت . عندما يسحب الدجاج من الطنجرة التي تبخر فيها ندخله الفرن كي يتحمر ونضع الشعرية الصينية كي تطبخ هي الأخرى لمدة 10 دقائق وتدهن بالزبدة كي لا تلصق ، بعدها نضيف عليها الكبدة مع الزيتون المقطع ونخلط كل من الشعرية والكبدة والزيتون جيدا ونضعه في الصحن المراد تقديمه ونضع فوقه الدجاج المحمر .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا