موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فوائد مذهلة واستعمالات عجيبة لورق الغار اكتشفيها واستفيدي منها


نبات الغار أو اللوري أو الموسى هو من النباتات العطرية الطبيعية دائمة الخضرة التي تنتشر زراعتها في الكثير من المناطق وخاصةً منطقة حوض البحر المتوسط، تعطينا الأوراق ذات الطعم المر واللون الأخضر التي نحتاجها للكثير من الأمور الهامة في حياتنا حيث كانت ترمز للقوة في العصور القديمة.
لورق الغار الفوائد الكثيرة التي تتنوع بين فوائد طبية تعالج الكثير من الأمراض كالمشاكل الهضمية، والتنفسية، والتناسلية وغيرها، واستخدامها في الكثير من الخلطات والوصفات التجميلية الرائعة وتصنيع العطور، كما تدخل في تحضير الوجبات الغذائية فتضفي عليها النكهة اللذيذة والمفيدة لما تحتويه هذه الأوراق من المكونات الغنية كالفيتامينات، والمعادن، والعناصر الهامة للصحة وبقاء الجسم سليم ومعافى، وبالرغم من توفر كل هذه الميزات قد يكون لاستخدام أوراق الغار بعض الأضرار السلبية لذا يفضل استشارة الطبيب قبل البدء باستعماله لاختيار الطريق الصحيحة للاستخدام والوصول لأفضل النتائج.
ورق الغار ومرض السكري: يساعد ورق الغار في خفض معدل سكر في الدم وخاصة لدى مرضى السكري حيث يعمل على:
يعمل على خفض معدل السكر في الدم.
كما يسهم في خفض معدل الكولسترول في الجسم.
يعمل على خفض نسبة الدهون الثلاثية في الدم.
يساعد في تعزيز أداء عضلة القلب بشكل جيد.
غناه بمضادات الأكسدة تعزز من إنتاج الأنسولين في الجسم.
ورق الغار والجهاز الهضمي: عند شربك شاي أو منقوع ورق الغار ستلاحظ تحسن في الجهاز الهضمي وزوال الاضطرابات الهضمية وذلك لأن:
ورق الغار يخفف الاضطرابات المعوية في الجسم: كما يعالج الإمساك بسرعة ويحسن عملية الهضم.
يزيل النفخة والحموضة والحرقة التي قد نشعر بها أحياناً.
يحتوي ورق الغار على أنزيمات علاجية ممتازة لتكسير البروتين مما يجعل صحة الجهاز الهضمي أفضل.
ورق الغار وجهاز الدوران:تحتوي أوراق الغار على مركبات غنية وهامة تساعد على:
نلاحظ تحسن صحة القلب وعمله وقوة في الأوعية الدموية.
تخفف وتحمي من الإصابة بالجلطات و النزيف الدماغي.
ورق الغار والجهاز المناعي
لأوراق الغار فوائد رائعة وخاصة للجهاز المناعي فيصبح أقوى وقادر على محاربة العدوى والتصدي للمرض وخاصة في حالات البرد والإصابة بالأنفلونزا والرشح فتصبح المقاومة أكبر.
ورق الغار والألم:أورق الغار غنية بالزيوت المفيدة وبمضادات الالتهاب التي تعمل على تخفيف الألم عند التعرض للأذى أو الجرح، أو عند وجود إصابة بالتهاب المفاصل، والروماتيزم، كما يساعد في تخفيف ألم الرأس وأعراض الشقيقة والصداع حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية بشكل فعال.
ورق الغار والحمل:تعتبر أوراق الغار غنية بحمض الفوليك الهام والضروري للمرأة قبل وأثناء وبعد الحمل، كما يعتبر ضروري لحياة وسلامة الجنين وخلوه من العيوب الخلقية والتشوهات، فيفضل الالتزام بتناوله بشكل جيد للوصول إلى نتائج سليمة بالنسبة للأم والطفل.
ورق الغار والدورة الشهرية:عند استخدام ورق الغار بشكل منتظم وصحيح نحصل على نتائج رائعة بما يخص الدورة الشهرية وانتظامها بالإضافة لعلاج مشاكل الالتهابات النسائية والإفرازات المهبلية.
ورق الغار والأسنان:إن كنت ترغب بالحصول على أسنان بيضاء ناصعة عليك باستخدام ورق الغار الجاف عند القيام بتنظيف الأسنان بالفرشاة وتكرار العملية كل ثلاث أيام تقريباً ستلاحظ النتائج المميزة.
ورق الغار والبشرة:استخدام ورق الغار بانتظام وبشكل سليم سيمنحك بشرة نظيفة ومشدودة خالية من التجاعيد والبثور، وحل معظم مشاكل الجلد والظهور بمظهر جميل وأنيق ونضر مع علاج مشاكل التحسس وتوحيد لون البشرة وتطهيرها بشكل رائع.
ورق الغار والتئام الجروح:أوراق الغار غنية بمضادات الالتهاب ومضادات الفطور والبكتيريا مما يجعله علاج رائع للجروح ولسعات الحشرات والأفاعي والتهاب الجلد، حيث يلجأ إليه أغلب المعالجين بالأعشاب الطبيعية.
ورق الغار والشعر: عند استعمالك منقوع أوراق الغار ستحصل على نتائج رائعة وفروة رأس خالية من المشاكل مع القضاء على حشرة القمل إن وجدت، كما ستغيب مشكلة القشرة في الرأس ويصبح الشعر ناعم وكثيف خالي من الصلع والتساقط مع تقوية بصيلات الشعر والجذور بشكل رائع.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا