موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الفنان زكرياء الغافولي يحيي التراث المغربي بأداء أغنيتين


اختار الفنان الشاب زكرياء الغفولي إعادة أداء أغنيتين من التراث المغربي الأصيل، وطرحهما في عمل فني واحد، عبر قناته الرسمية على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”.
وأكد الغفولي، في تصريح للصحافة أن الأغنية، التي أصدرها يوم الخميس، وتحمل عنوان “الجواد ورجال لله”، هي مزيج بين أغنيتين، “يارجال لله” للفنان الراحل فتح لله المغاري، والثانية لجيل جيلالة التي تعتبر من تراث الملحون وألحان محمود السعدي.
وأوضح الغفولي أن الأغنيتين وزعتا بطريقة جديدة وبرؤية جديدة للفنان أشرف بن صفية، فيما صور العمل تحت إشراف المخرج إدريس سبيل.
وعن الفيديو كليب قال الفنان الشاب، إنه سريالي، يعبر عن الطابع الروحاني للأغنية، حيث تضمنت مشاهده لوحات راقصة، تمزج بين ماهو مغربي تراثي وماهو عصري وحديث من حيث الإيقاعات والأداء والتوزيع.
وأضاف الغفولي أنه وظف آلتي الكمان والكوالا، الأمر الذي أضفى جمالية على الأغنية، حسب قوله، فيما اعتمد الموزع أشرف بنصفية على مجموعة من الإيقاعات الحديثة، محاولا إضفاء لمسة مختلفة على الأغنيتين اللتين ظلتا عالقتين في أذهان الجمهور لسنوات طويلة.
اشتهر بأداء ألوان غنائية مستوحاة من التراث المغربي، عززت ربيرتواره الفني، وتعرف عليه الجمهور في عدة أغان من بينها “حوبينو”، ضارني قلبي”، “تغيب وتبان”، “أويداوا”، “لاتكبر الشان” وغيرها، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في نجاح مجموعة من إنتاجاته الموسيقية.
وطرح الغفولي، أخيرا أغنية بعنوان “الحق يبان”، كتب كلماتها ولحنها بنفسه، بالتعاون مع يونس آدم، فيما عاد التوزيع لأشرف بنصفية.
واختار زكرياء إصدار “الحق يبان” على طريقة “الفيديو كليب”، صورت مشاهده تحت إشراف المخرج أنس بنحفيظ. وشارك في تصوير الكليب الممثلة سارة بوعابيد، التي اشتهرت في دور “هبة” في المسلسل المغربي “جوديا”.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا