موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

طاجين الحوت بالفلافل والشرمولة لي كتزيدو لذة وتخليكم متشبعوش منو


طاجين الحوت بالشرمولة
المكونات كيلوغرام من السمك الكامل. ثلاث حبّات من البطاطا، متوسّطة الحجم. ثلاث حبات من الجزر المقطّع إلى شرائح دائريّة. حبتان من الفلفل الأخضر الحلو. حبتان من الفلفل الأحمر الحلو. حبة من البندروة، متوسّطة الحجم.

تتبيلة الشرمولة: عصير نصف ليْمونة. نصف كأسٍ من زيت الزيتون. ملعقتان كبيرتان من البقدونس، المفروم فرماً ناعماً. ملعقتان كبيرتان من الكزبرة الخضراء، المفرومة فرماً ناعماً. ستّة فصوصٍ من الثوم، المهروس ناعماً. ملعقتان صغيرتان من الكمّون المطحون. ملعقتان صغيرتان من البابريكا الحلوة. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون، أو بحسْب الرغبة. ملعقتان صغيرتان من الملح، أو بحسْب الرغبة.

طريقة التحضير غسل السمكة بشكلٍ جيّدٍ بالماء، وتجفيفها جيّداً. تقطيع كلٍّ من البطاطا، والجزر، والبندورة، والفلفل الأخضر والأحمر إلى قطعٍ كبيرةٍ، بحسْب الرغبة والذوق. سكب الخضار في صينيّة الفرن. وضع كلٍّ من: عصير الّليمون، والبقدونس، وزيت الزيْتون، والكزبرة، والثوم، والكمّون، والبابريكا، والفلفل الأسود، والملح في وعاءٍ كبيرٍ، وخلط جميع المكوّنات بشكلٍ جيّدٍ. دهن السمكة من الداخل والخارج بخليط المكوّنات، باستخدام فرشاة المطبخ، ودهن الخضار بالخليط نفسه. وضع السمكة في صينيّة الفرن مع الخضار. سكب ثلث كوب الماء في الصينيّة؛ حتى تصبح الصلصة كثيفةً. تغطية صينيّة الطاجن بورق القصدير، وإدخالها إلى الفرن لطبخِها. ترك الصينيّة في الفرن لخمسٍ وأربعين دقيقةً، حتى تنضجَ بشكلٍ كاملٍ. إخراج السمكة من الفرن بعد مرور الوقت المحدّد، وتقديمها مع الخضار والصلصة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا