موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الفنانون المغاربة والعرب يرفعون “مربوحة” قبل مباراة “الأسود”


تعيش الجماهير المغربية والعربية ترقبا شديدا للمباراة التي ستجمع مساء اليوم الأربعاء المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بنظيره الفرنسي، برسم نصف نهائي كأس العالم 2022 بقطر على أرضية ملعب “البيت”.
ويطمح المغاربة إلى تخطي “أسود الأطلس” منتخب “الديكة” والعبور إلى نهائيات كأس العالم، من أجل تحقيق إنجاز جديد وبصم صفحات تاريخ كرة القدم العربية والإفريقية.
من جهتهم، يترقب فنانون بحماس وتفاؤل شديدين المباراة؛ فقد أعربوا، في تصريحات لهم لجريدة هيسبريس عن ثقتهم العالية في المنتخب الوطني والمدرب وليد الركراكي في انتصار جديد وإدخال الفرحة إلى قلوب الشعب المغربي والعربي نظرا لوطنيتهم العالية ومستواهم المتميز الذي جذب كبار الأندية العالمية.
وقالت الفنانة لطيفة رأفت، في تصريح لهسبريس، إن توقعاتها “مربوحة إن شاء الله” وكباقي المغاربة لديها إحساس بأن المنتخب الوطني المغربي سينتصر على فرنسا، مضيفة أنه “سواء فازوا أم لا، فهذه المرحلة التي بلغوها بحد ذاتها تعد إنجازا؛ لأنهم أسعدوا المغاربة وأعطوا كامل جهدهم ويستحقون بجدارة الوصول إلى نهائيات المونديال، والعالم بأكمله يتحدث عنهم.. وهذا بحد ذاته انتصار”.
وتابعت رأفت تصريحها لهسبريس متوجهة بالشكر إلى “أسود الأطلس”، ومبرزة أنهم “قاموا بشيء عظيم؛ فإضافة إلى فرحة الشعب المغربي، استطاعوا جمع ولم شمل الدول العربية والمسلمين والأفارقة وحتى دول الغرب وآسيا، وهي الفرحة التي رأيناها في هذه اللمة الكبيرة التي شهدها العالم ووحدت الشعوب بالفرحة بأبنائنا”.
وأضافت صاحبة رائعة “خويي” أن المغاربة أجمعين راضون على المنتخب الوطني مثلما رضيت عنهم أمهاتهم وآباؤهم الذين رافقوهم في المونديال داخل الملاعب، والذين قدموا رسالة جميلة إلى العالم وهي البر بالوالدين، داعية إياهم إلى الاستمرار على هذا النهج ومتمنية لهم الفوز بكأس العالم.
من جهته، قال الممثل المغربي عبد الرحيم المنياري إنه يتمنى حظا سعيدا للاعبي المنتخب المغربي في مباراة نصف النهاية، وإن شاء الله سيحققون الفوز هذه المرة أيضا، مضيفا: “غانديرو النية وغاضرب في بارة وترجع وانربحوا إن شاء الله وغانديو الكأس.. أمنوا غانوصلوا”.
بدوره، عبر الممثل المغربي جواد العلمي عن سعادته مثل جميع المغاربة بتأهل “أسود الأطلس” إلى نصف نهائي كأس العالم، مسجلا أن “الفرحة تقاسمها الشعب والملك وتجاوزت حدود المغرب لإفريقيا والعرب والعالم بأكمله”، مبرزا أن عنوان هذا الانتصار يتمثل في كلمتين جاءتا على لسان الناخب الوطني وليد الركراكي وهما “النية والحلم”، ومهما كانت النتيجة فبالنسبة للمغاربة المنتخب هو الفائز بالكأس.
وتابع العلمي إن المغرب حقق ريادة على جميع المستويات، وما حققه الأسود يعتبر إنجازا تاريخيا ستخلده الأجيال المقبلة، متمنيا لهم التوفيق في مقابلة فرنسا.
وأضاف المتحدث ذاته أن الكل يثق في لاعبي المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ويشجعهم؛ لأن النية موجودة والحلم بدأ يتحقق وسنعيش الفرحة في نصف النهائية إن شاء الله، وسينتصرون بهدفين مقابل صفر لأنهم منتخب قوي.
وقالت الفنانة المغربية إلهام واعزيز، في تصريح لهسبريس، إنها تتابع مباريات المنتخب منذ مدة طويلة؛ لأنها ترعرعت وسط عائلة تعشق كرة القدم، ولطالما صرحت بأننا تحلم بالكأس ولديها ثقة تامة في المنتخب المغربي والمدرب، مبرزة أنها متأكدة من الفوز في المباراة التي ستجمع المغرب بفرنسا مساء اليوم.
وتابعت واعزيز أنها تتقدم بالشكر الجزيل إلى جميع اللاعبين؛ لأنهم رفعوا رأس المغاربة كعرب ومسلمين أمام العالم، وأثبتوا لهم أن المغرب حاضر وله طاقات هائلة، إضافة إلى توجهها بالشكر إلى الناخب الوطني الذي استطاع زرع روح الفريق في اللاعبين وقيم الوطنية والاشتغال من أجل علم بلدهم.
وأبرزت الفنانة المغربية أن ما يحدث في كأس العالم هذه الدورة هو درس من الله تعالى بعدم اليأس، وأن الله قادر على تغير الأحوال وقادر على إعطاء العبد أكثر من أمانيه.
وأضافت المتحدث ذاته أن اللاعبين المغاربة اشتغلوا على أنفسهم منذ سنوات وجاهدوا من أجل تحقيق النجاح؛ لأن بالمثابرة يحقق الإنسان مراده، وهذا يعطي أملا لكل الشباب المغاربة.
الفنان العراقي همام إبراهيم هو الآخر قال إنه يتوقع فوز المنتخب الوطني في المقابلة التي ستجمعه بالمنتخب الفرنسي بهدفين لواحد، متمنيا أن يكون الكأس من نصيب المغرب الذي أصبح مفخرة لكل الدول العربية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا