موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

هكذا نعى نخبة من الفنانين المغاربة الممثل الراحل محمد عاطفي


يعيش الوسط الفني في الوقت الحالي حالة من الحزن لا سيما بين الفنانين المغاربة الذين فقدوا هرما من أهرامات المسرح المغربي، وهو الفنان الراحل محمد عاطفي الذي وفاته المنية مساء أمس الخميس 24 نونبر الجاري، وذلك بعد معاناته مع المرض.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

ونشر عدد من الفنانين المغاربة تدوينات عبر حساباتهم الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستغرام، نعوا فيها الممثل الراحل محمد عاطفي، وكان أولهم الفنان والمخرج رشيد الوالي الذي كان دائما يتذكر الفنان ويتحدث عنه وعن مكانته وفضله عليه، حيث كتب قائلا:” كان هذا أخر مشهد يقوم المرحوم محمد عاطفي بتصويره بمدينة وجدة في فيلم السينمائي (الطابع ) . كان ضروريا بالنسبة لي أن يشتغل معي وهو الذي منحني أول دور بطولي في مسلسل ظلال الماضي وبعده سرب لحمام الذي قربني من الجمهور، لن أنسى ثقته وتشجيعه لي” .

وأضاف رشيد الوالي قائلا:”كان أخا وصديقا ، علمني الكثير في مجال التلفزيون، سافرت معه  وتناقشنا حول مواضيع عديدة، بل علمني الكتابة للتلفزيون .”

ثم قال أيضا عبر تدوينته المطولة:”في آخر زيارتي له صحبة أخي هشام أخبرنا أنه ينوي العودة للسينما، لم يعترف بالمرض وقال إنها وعكة وسوف تنتهي، يعود له الفضل في اكتشاف العديد من الممثلين والممثلات، ومع الأسف الاعتراف شبه منعدم عند أغلبهم”.

هذا وختم رشيد الوالي تدوينته التي تحدث فيها عن مكانة الراحل :” محمدعاطفي ترك بصمته حتى بعد رحيله لأن كل المغاربة يتذكرون أعماله وخاصة مسلسل سرب لحمام والذي كتبه علي الأصمعي وأحمد أومال،ناهيك عن أعماله في السينما العالمية والمغربية والعربية . رحمه الله تعالى وسيبقى فضله علي كبير لا يمكنني نسيانه، بل يدفعني في الكثير من الأحيان لمد يد المساعدة لطاقات واعدة تستحق الفرصة للبروز، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

هذا وتحدث أيضا الفنان عبد الكبير الركاكنة عن الفنان الراحل محمد عاطفي قائلا في تدوينته التي تقاسمها مع متابعيه :” “بعد صراع طويل مع المرض غادرنا الى دار البقاء الإنسان والفنان والمخرج الكبير رائد من رواد الدراما التلفزيونية الأستاذ محمد عاطفي وصاحب الفضل على مجموعة من نجوم الدراما المغربية.”

كما أضاف عبد الكبير الركاكنة قائلا:”“لله ما أعطى ولله ما أخذ، الله يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنة صادق العزاء والمواساة لأسرته الصغيرة والكبيرة ولجميع أصدقائه ومحبيه وإنا لله وإنا إليه راجعون.”

هذا ونعى الفنان مراد الصدقاوي الفنان الراحل محمد عاطفي الذي ترك بصمته في الساحة الفنية المغربية حيث كتب قائلا:”إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم ارحمه وارزقه فسيح جناتك”.

فيما نعى الفنان عبدو الوزاني رحيل الفنان محمد عاطفي قائلا بدوره:” “إنا لله وإنا إليه راجعون انتقل إلى مثواه الأخير المرحوم الفنان محمد عاطفي”.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا