موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فيلم “قصر النظر” لسناء عكرود ضمن مسابقة المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا


تشارك الفنانة المغربية سناء عكرود ضمن فعاليات مسابقة الأفلام الروائية الطويلة الرسمية، التي ينظمها المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا في دورته الـ 15، بفيلمها “قصر النظر” .
ويعتبر هذا العمل من إنتاج مشترك بين كندا والمغرب، من الافلام التي تبرز الصعاب والتحديات التي تواجهها المرأة القروية، والنساء بشكل عام، من خلال قصة (فاطم)، الحامل في شهرها السادس، والتي تضطر إلى مغادرة قريتها الكائنة في أعالي الجبال للبحث عن نظارات لشيخ القرية، لأنه الشخص الوحيد الذي يمكنه قراءة الرسائل المبعوثة من قبل أفراد أسرهم الذين ذهبوا للعمل في المدن. وخلال رحلتها، تعترض (فاطم)، التي أدت دورها سناء عكرود نفسها، مجموعة من الإكراهات والعراقيل المرتبطة بواقع المدينة ورؤية الناس للحياة التي تختلف عن رؤيتها البسيطة.
وأبرزت سناء عكرود، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أن هذا الفيلم يعالج مجموعة من المواضيع المطروحة في المجتمع المغربي، مثل أهمية التعليم من أجل تنوير المرأة سواء في العالم القروي أو الحضري، وكذا الحرية والكرامة.
وأضافت المخرجة الشابة أنها سعيدة بالمشاركة في المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا كونها تربطها به علاقة مميزة خلال كل دوراته السابقة، خصوصا هذه الدورة الحالية التي تكرم السينما الإفريقية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا