موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الفطيرة التركية لي كتسولي عليها هانا جبتها حتى لعندك بطريقة ساهلة ماهلة وبمقادير بسيطة


المكوّنات: سبعمئة غرام من الدقيق+ مئتا ملليلتر من الماء الدافئ+ مئتا غرام من كلٍ من: اللبن الزبادي+الزيتون الأسود المقطع قطعاً صغيرة+ ملعقة صغيرة من الملح+ مئة وخمسة وعشرون ملليلتراً من الزيت النباتي+ نصف كوب من زيت الزيتون+ بيضة+ملعقة كبيرة من كلٍ من: الخميرة الفورية+ السكر+ حبة البركة.+حزمة من البقدونس المفروم ناعما+ قرن من الفلفل الأحمر الحار مفروم ناعما+ فص من الثوم المهروس+مئتان وخمسون غراماً من جبنة الحلوم+ أربعمئة غرام من جبنة الكسار التركية (أو جبنة الموزاريلا)+ ملعقة كبيرة من الكبار مفروم ناعما+ صفار بيضة.
طريقة التحضير : خلط كلٍ من: الماء الدافئ، والزيت النباتي، والزبادي، والخميرة، والسكر، والبيض في وعاء العجانة. إضافة الدقيق تدريجياً ثمّ العجن لمدّة خمس دقائق تقريباً. إضافة الملح مع استمرار العجن لمدّة خمس دقائق أخرى. نقل العجينة إلى وعاء مدهون بقليل من الزيت وتغطيتها حيث تترك بمكان دافئ إلى أن تتخمر ويتضاعف حجمها.
خلط كلٍ من: والبقدونس المفروم، والثوم المهروس، وجبنة الحلوم، وجبنة الكسار أو الموزاريلا، والزيتون الأسود المقطع، والفلفل الأحمر المفروم، وحبة البركة، والكبار، وزيت الزيتون في وعاء جانبي لتحضير خليط الحشو. تقسم العجينة إلى كرات متوسطة ومتساوية الحجم على سطح مرشوش بالدقيق. فرد كرات العجين بشكل بيضوي ثمّ وضع كمية مناسبة من الحشو بشكل طولي في منتصف العجينة المفرودة. ثني أطراف العجينة إلى الداخل مع مراعاة ترك منتصف الحشو مكشوف بشكل طولي للحصول على شكل قارب. بسط قوارب العجين باليد بشكل خفيف على صينية فرن مرشوشة بالدقيق أو صينية بيتزا. خبز الفطائر في الفرن على درجة حرارة 260 درجة مئوية لمدّة ست إلى عشر دقائق حتى تتحمر.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا