موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

حياة الإدريسي توجه نداء للفنانين للتبرع بمداخل فنهم لصالح المناطق النائية بعد فاجعة “ريان”


وجهت الفنانة المغربية القديرة حياة الإدريسي نداء لزملائها في الوسط الفني، من أجل التبرع بمداخيل فنهم لصالح ساكنة المناطق النائية في المغرب.
وجاء نداء الإدريسي بعد المأساة التي عاشها المغرب والعالم بفقدان الطفل ريان، الذي سقط في بئر عمقها 32 مترا، يوم الثلاثاء الماضي، بجانب منزله المتواجد بدوار إغران بجماعة تمروت بإقليم شفشاون.
وطالبت الفنانة بإحداث مؤسسة خاصة تعنى بالمناطق النائية، وقالت في تدوينة لها على حسابها بموقع الإنستغرام: “يجب علينا ان نقف وقفة رجل واحد في خلق مؤسسة خاصة لمساعدة المناطق النائية ولو بالقليل ذلك اضعف الايمان”.
واستطردت الفنانة قائلة: “أعلم جيدا أنه كلما طلب من أي منّا المشاركة أو المساهمة في أي عمل إنساني لايتأخر، كلنا كنا ولازلنا نساعد كل مؤسسة أو جمعية بدون تردد، الموضوع هو أنه كما يعلم الجميع
الظروف التى عشناها وعاشها العالم معنا هذا الأسبوع مع الطفل البريئ الشهيد ريان تغمده الله برحمته أعطتني شحنة أكثر من قبل وهي بمثابة صحوة على ما نعيشه من تقصير تجاه هذه الشريحة المتضررة من الشعب”.
وتابعت المتحدثة بقولها: “أعلم جيدا أن الفنان هو الآخر محتاج للمساعدة لكن صدقوني أن هناك أناس تعيش ظروف قاسية ومحتاجة للمساعدة أكثر منا بكثييييير..طبعا هذه الرسالة موجهة للفنانين خاصتاً للمشاركة بفنهم والتبرع بالمداخل لاخواننا واهلنا بالمناطق النائية”.
وشكلت وفاة الطفل ريان صدمة موجعة للمغاربة والعالم، بعد ترقب دام لأزيد من خمسة أيام، حاولت فيه فرق الإنقاذ المغربية جاهدة تسابق الزمن لإخراج الطفل من حلكة الحفرة التي قبع فيها، وإعادته سالما لوالديه.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا