موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ياسمين عبد العزيز تنشر صورة قطها المخيف وتؤكد أن سعره الأغلى في العالم


شاركت النجمة ياسمين عبد العزيز جمهورها بصورة لقطها، وسط تعليقات مازحة من أصدقائها وجمهورها بسبب ملامحه الحادة.
ونشرت ياسمين عبد العزيز صور لقطها بوضعيات مرعبة ومخيفة واكتفت ياسمين بتعليق باسم القط عبر حسابها بتطبيق انستغرام، وهو “بسبوس”.
و”بسبوس” من سلالة القطط الفرعونية النادرة، والأكثر غرابة، أو ما يطلق عليها “سفنكس” وهو من أغلى القطط في العالم.
وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن شراءه لا يكون مهمة سهلة، خاصةً إذا كان ذات جودة عالية، وتتراوح أسعار القط الفرعوني من 1000 إلى 1600 دولار أي ما يعادل 15 إلى 25 ألف جنيه مصري.
وبالنسبة لأنواع القط الفرعوني ذات الألوان الجميلة والجسم الجيد يتراوح سعره من 3500 دولار إلى 6000 دولار، أي ما يعادل 54 إلى 94 ألف جنيه.
وفي حالة القطط الفرعونية النادرة للغاية، يمكن أن يصل السعر إلى 10000 دولار، أي ما يعادل 157 ألف جنيه، وفق ما ذكر موقع “Petpricelist”.
السمة التي تميزالقط “سفنكس” عن غيره أنه بدون فرو وهذا الأمر قد يجعله أكثر طلبا لأنه لا يترك الشعر على الأثاث ولا يتطلب عناية خاصة، فجلده عبارة عن نسيج من الشامواه ولديه طبقة رقيقة من الأسفل، تجعد جلده من الأشياء التي تلفت الإنتباه، عند ولادة هذا النوع يكون الصغار بفرو خفيف جدا ثم يختفي الفرو مع الوقت.
ويعتبر من أغلى أنواع القطط في العالم ويتميز بأن لديه منظر مرعب، نظرا لأنه لا يملك شعر، وغالبا ما يتصرفون مثل الكلاب، بالإضافة إلى إنهم أذكياء للغاية ومرحون ويحبون الآخرين، ونشيطين ويحبون التباهي لجذب الانتباه، ولديهم حس دعابة وهذا ما يتعارض مع تعبيرات وجهم.
قد تظن أن سبب تسميته هو أنه تواجد في مصر الفرعونية، ولكن هذا ليس صحيحا، يسمى بالقط الفرعوني رغم أن أصله من كندا وهو أخذ هذه التسمية لأنه يشبه القطط التي كانت في المعابد المصرية القديمة، ويسمى أيضا سفينكس بالإضافة إلى القط الفرعوني.
وجاءت تعليقات الجمهور على صور قط ياسمين ساخرة فكتبت صديقتها منى زكي على: “مرعبة والله لما بشوفها بيجيلي كوابيس”.
وجاءت بعض التعليقات كالتالي:”انتي مربية جن في البيت”، “اذا انقطعت الكهربا مرق من جنبي فجأة ممكن ياخدوني عناية مشددة”.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا