موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إليك أهم العلامات التي تخبرك ببدء طفلك الرضيع في مرحلة التسنين


قد لا تظهر على طفلكِ أية أعراض عند ظهور بعض الأسنان، ويمرّ الأمر بسلام وتُفاجئين بظهور الأسنان الجميلة اللامعة دون أي مشكلات، وأحيانًا تظهر أعراض خفيفة على طفلكِ، أو تشعرين أنه منزعج، أو يعاني خطبًا ما، لكن دون أعراض شديدة، وأحيانًا تكون الأعراض لدى طفلكِ شديدة السوء، أو يعاني أكثر من عرضٍ معًا، وإذا كنتِ تتساءلين متى تنتهي أعراض التسنين! فإنها لا تختفي إلا بظهور الضروس الثانية لطفلكِ، وسنذكر لكِ في السطور القادمة أشهر هذه الأعراض بالتفصيل:
بكاء طفلكِ الرضيع وهيجانه : بكاء طفلكِ وتهيجه من أعراض التسنين الشائعة، فبعض الأطفال يصرخون لأوقات طويلة دون استجابة لطرق تهدئتهم المعتادة كالرضاعة، أو اللهاية، أو الهدهدة، وينبعث هذا البكاء من شعور طفلكِ بالألم، لذا قد يهدؤون عندما تقدِّمين لهم بعض المسكنات سواءً كانت موضعيةً أو فمويةً (بعد استشارتكِ لطبيب الأطفال).
سيلان لعاب طفلكِ الرضيع والعض على أمور مختلفة: سيلان اللعاب من أعراض التسنين الشائعة عند كثير من الأطفال الرضع، ويصاحب سيلان اللعاب جلب أيديهم إلى أفواههم ليعضوا عليها، وبعضهم يعض على أي شيء يوجد في محيطه، لذا عليكِ الحذر من وجود الأحذية أو أي أشياء ملوثة بجوار طفلكِ، واحرصي على تنظيف ألعابه وتعقيمها، ووفّري له أدوات وألعاب طريةً ليعضّ عليها.
تورم لثة طفلكِ الرضيع واحمرارها : عندما يبكي طفلكِ الرضيع دون أسباب، وتلاحظين سيلان لعابه، والعض على كل شيء في محيطه، افتحي فمه بعناية، وانظري إليه، غالبًا ستلاحظين احمرار اللثة وتورّمها والتهابها، وقد يكون ذلك دليلًا على اقتراب ظهور السِن في فمه، وقد تلاحظين أن رائحة فم طفلكِ عند التسنين سيئة نتيجة للالتهاب.
تغييرات في أنماط نومه وأكله للطعام :فقدان الشهية أحد أعراض التسنين الشائعة، فقد يرفض طفلكِ الطعام الصلب بعد قبوله، وقد يرفض الرضاعة أحيانًا، أو يعض على صدركِ من ألم اللثة، وإذا كنتِ تقدمين له طعام الأصابع، فقد يعضّ الطعام البارد ثم يلقي به في الأرض، كما تتغير أيضًا عادات طفلكِ في النوم، فقد ينام عدد ساعات أقل خاصةً ليلًا، ويقضي ليله باكيًا.
ارتفاع طفيف في درجة حرارة طفلكِ الرضيع : يشيع أن التسنين يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الأطفال الرضع، لكن في هذه الحالة يكون الارتفاع طفيفًا جدًا، ولا يصل إلى 38 درجة مئوية عادةً. ظهور الطفح على جلد طفلكِ الرضيع بعض الأطفال الرضع يظهر لديهم طفح جلدي خلال التسنين، وغالبًا ما يظهر على المنطقة حول الفم والخدين، فهي أكثر الأماكن عرضةً لذلك بسبب سيلان اللعاب باستمرار، وكذلك منطقة الحفاض من المناطق التي تتعرّض للطفح الجلدي والالتهاب بسبب التسنين.
إصابة طفلكِ الرضيع بالسعال والإسهال: قد تُصاحَب أعراض التسنين إصابة طفلكِ بالسعال والإسهال، لكنّ التسنين ليس السبب الحقيقي وراء هذه الأعراض، وإنما ضعف المناعة المصاحب له، ممّا قد يتسبب بإصابة طفلكِ بالعدوى.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا