موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إليكن أهم الطرق الناجحة في التعامل مع الزوج البخيل وتفادي الصراع معه


إذا كان زوجك بخيلًا عليكِ أنتِ فقط، وتلاحظين أنه يشتري لنفسه ملابسًا باهظة أو يدعو أصدقاءه للخروج وتناول العشاء ويدفع الفاتورة، ويهادي أقاربه وأفراد عائلته، ولا تعرفين كيف تتصرفين معه، فإليكِ عزيزتي بعض النصائح البسيطة لتتعاملي مع صفة البخل لدى زوجك:
تحدثي معه: اجلسي مع زوجك، وأجري معه مناقشة صريحة حول أولوياتك في الحياة، وأولوياته، وأخبريه كيف أن حرصه على الأموال يؤثر فيكِ وفي العلاقة بينكما، وأنه قد يؤدي لطلبك الطلاق إذا زاد الأمر عن هذا الحد.
طمئني زوجك: قد يحتاج زوجك فقط لبعض الطمأنينة، خاصةً إذا كان بخله بسبب ضائقة مادية سابقة، لذا طمئنيه أنكِ لا تنوين إفراغ حسابه البنكي، لكنكِ فقط ترغبين في مزيد من المرونة فيما يتعلق بإنفاق الأموال، وتحتاجين منه لمراعاة احتياجاتك المادية.
اتفقا على ميزانية محددة معًا: اجلسي مع زوجك وحددا احتياجاتك المنزل الشهرية أو الأسبوعية، واحتياجاتك الخاصة، ودونا كل شيء في ميزانية مفصلة، والتي ستشعر زوجك بالراحة كونه يعرف فيما تُنفق أمواله، وحددا مبلغًا إضافيًا كل شهر لشراء الكماليات أو الأشياء غير الأساسية كمكافأة لالتزامك بالميزانية الموضوعة.
استشيري طبيبًا نفسيًا: قد يكون السبب وراء بخل الزوج هو مشكلة نفسية كما ذكرنا سابقًا، لذا قد يحتاج الأمر لاستشارة متخصص، لوضع خطة مناسبة لعلاج السبب وراء بخل الزوج.
أريه حرصك على أمواله: بعض الأمور البسيطة قد تشعر زوجك أنكِ حريصة على أمواله، فيصبح أكثر ليونة فيما يخص التعامل المادي، مثل أن تحرصي على إطفاء المصابيح عند الخروج من الغرفة، أو تعيدي تدوير شيء قديم، أو تقدمي له بعض كوبونات الخصم، وغيرها من اللفتات التي تشعره أنكِ تحرصين على أمواله فيطمئن لكِ.
تحدثي مع صديق مشترك: تحدثي مع صديق يثق زوجك فيه، أو أحد أفراد العائلة المقربين ليتحدث معه عن ضرورة التخلص من صفة البخل، فربما يستجيب له.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا