موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

نخبة من الفنانين العرب والعالميين يحلون بمدينة الداخلة لحضور مهرجان الفيلم الدولي


من المقرر أن تستقبل مدينة الداخلة، ثلة من الفنانين العرب والعالميين، من أجل حضور فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للفيلم، الذي سينظم خلال الفترة ما بين 08 و13 دجنبر المقبل.
ويرتقب أن يحتفي المهرجان بالعديد من الوجوه الفنية، من بينهم الممثلة المغربية منى فتو والمصرية مي عمر، بالإضافة إلى مشاركة العديد من السينمائيين العالميين.
وستعرف التظاهرة السينمائية مشاركة ستة عشر بلدا، فيما ستتنافس على جوائز المسابقة الرسمية للفيلم الطويل، سبعة أفلام من الكوت ديفوار، ونيجيريا، وغانا، ومصر، والكاميرون، وبوركينافاسو، والمغرب، وذلك للظفر بجائزة الداخلة الكبرى.
ويرأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية المخرج والمنتج السينغالي موسى طوري، فيما تضم اللجنة في عضويتها كل من الممثل المغربي محمد عهد بنسودة، والممثلة TELA KPOMAHOU من بنين، المصرية مي عمر، والمخرج الكونغولي فيلا دافييد بيير.
وسيعرف حفل افتتاح المهرجان تكريم عدد من نجوم الفن السابع من المغرب وبلدان أخرى، كما سيتم عرض أفلام قصيرة، وأفلام وثائقية، إلى جانب تنظيم ورشات تكوينية في عدد من التخصصات السينمائية، فضلا عن تنظيم ندوة المهرجان حول السينما والأدب.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا