موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تكريم الفنانة سامية أقريو بمهرجان المرأة بسلا وهذا ما قالته عن صورتها مع رشيد الوالي


جرى يوم الإثنين، تكريم الفنانة المغربية سامية أقريو، خلال فعاليات الدورة الرابعة عشرة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا ، وذلك بالمركز الثقافي والسينمائي “هوليود” بمدينة سلا.
وتسلمت أقريو درع التكريم من قبل وزير الشباب والثقافة المهدي بنسعيد، وعلى خلفية هذا الحدث ، كشفت من خلاله سعادتها الكبرى للمشاركة في هذا المهرجان الذي يحتفي بالمرأة منذ أكثر من 14 عاما، والذي أصر على العودة رغم الظرفية الصعبة مع احترام تام لجميع التدابير الإحترازية، كما عبرت أيضا عن فرحتها لتكريمها خلال هذه الدورة.
من جهة أخرى، تأسفت سامية أقريو لقرار هدم المنزل الذي صورت به “سلسلة بنات لالة منانة” مبرزة أن الأمر يحز في النفس، غير أنه ما باليد حيلة اتجاه الهجوم البنياني.
وعن خوضها لتجربة الإخراج، اعتبرت الفنانة المغربية بأن هذه التجربة قد كانت قاسية وأيضا غنية جدا.
أما بخصوص الكاستينغ الخاص بأعمالها أوضحت سامية أنها عمدت على دمج الفنانين الشباب المبتدئين وأيضا رموز وعمالقة الفن المغربي، داعية الجمهور إلى اكتشاف هذه الخلطة.
وعبر ذات الفيديو كشفت سامية أقريو المواضيع والقضايا النسائية التي لازال على الفن السابع التطرق إليها بغية معالجتها، كما ستكتشفون أيضا ردة فعلها وتصريحها بخصوص الصورة التي جمعتها بالفنان رشيد الوالي والتي ظهرت فيها وهي تعانقه، الأمر الذي عرضهما للانتقاد من قبل جمهور الوالي عبر حسابه على الأنستغرام.
يشار إلى أن الفنانة سامية أقريو خريجة المعهد العالي للتنشيط الثقافي والمسرحي بالرباط، والمعهد الوطني للفنون المسرحية بباريس، وحاصلة على الماجستير في الدراسات المسرحية بجامعة السوربون ودرجة الماجستير في التربية الجمالية وإدارة الحرف والفن والثقافة بالرباط.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا