موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

صابونة طبيعية من صنع يديك تزيل الكلف وتخلصك منه دون مواد كيماوية


يعتبر البقدونس من النباتات العشبية المفيدة والمغذية ويتميز برائحة عطرية قوية نفاذة وبأوراق خضراء لامعة، ومنه البلدي الأملس والإفرنجي المتعرج، عرف البقدونس بفوائده القيمة منذ القدم فقد كان يستخدم من قبل الفراعنة لخفض الحرارة ومسكنا للآلام بما فيها آلام المعدة والكبد وضيق النفس وحصى الكلى وعسر البول، وكان يطحن ويوضع مكان الألم والالتهابات والأورام وهنا نفدم لكم وصفة صابون البقدونس.
المقادير:ملعقتان كبيرتان من نشا الذرة.+صابونة الطاووس “يمكن الحصول عليها من محلات العطارة”.+ملعقتان من حليب البودرة.+ضمّة من البقدونس الطازج ذو الأوراق الخضراء الغامقة.+كوب واحد من ماء الورد.+ملعقة واحدة من العسل الأبيض الطبيعي.
طريقة التحضير:اخلطي جميع المكونات السابقة من النشا، والحليب، وماء الورد، والعسل، والبقدونس المفروم معاً حتى تتمازج المكونات جميعها باستثناء صابونة الطاووس. ضعي المكونات السابقة في الخلاط الكهربائي واتركيها لدقائق حتى تتحول إلى سائل مرن بلون أخضر. قطعي صابونة الطاووس إلى قطعٍ صغيرة، ثم ضعيها في وعاء التسخين على النار، ثم أضيفي خليط البقدونس السائل إلى الوعاء واتركيه على النار إلى أن يبدأ بمرحلة الغليان مع التحريك المستمر.
ارفعي الخليط عن النار بعد الغليان، ثم قومي بصبه في العلبة البلاستيكية المخصصة لمكعبات الثلج، أو في قالب خاص لتحضير الصابون. غلفي العلبة كاملةً بورق القصدير” الألومنيوم ” أو كيس بلاستيكي بشكل محكم، ثم ضعيها في الثلاجة واتركيها إلى أن تتجمد القطع تماماً. أخرجي قالب الصابون من الثلاجة وانزعي مكعبات الصابون الجامدة عنها، ثم فرغيها في كيس بلاستيكي وضعيها بالفريزر لحين الاستخدام.
يمكن استخدام صابونة البقدونس بغسل الوجه يومياً برغوتها مع الماء، كما يمكن الاستحمام الكامل بهذه الصابونة اللطيفة، وبعد تكرار الاستخدام لهذه الصابونة سيظهر الفرق الكبير في ملمس البشرة التي ستزداد نعومة وإشراقاً ونضارةً، فتصبح خالية من التجاعيد والتشققات.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا