موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

هذا هو الموعد الذي سيتم فيه الإعلان عن تشكيلة الحكومة المغربية الجديدة


من المنتظر أن يتم الإعلان عن الهيكلة الجديدة لحكومة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين، في غضون الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل.
وبحسب مصدر حزبي، فإن اجتماعات ماراطونية جمعت بين كل من رئيس الحكومة المعين الأمناء العامين للأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية ( البام والاستقلال) وبعض قيادات الأحزاب الثلاث شارفت على إنهاء عملها، وتستعد لوضع اللمسات الأخيرة على مسودة البرنامج الحكومي وعلى ميثاق الأغلبية الحكومية، كما أن، يقول المصدر، لائحة أعضاء الحكومة باتت شبه جاهزة.
ورجح ذات المصدر أن يتم الإعلان عن الهيكلة الجديدة لحكومة عزيز أخنوش في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل، خاصة، يؤكد المصدر، ” أن كل الأمور تسير بسلاسة بالغة”، مسجلا أن ” جو من الثقة والتفاهم والتفهم ” يطبع العلاقة القائمة الآن بين الشركاء الثلاث ( الأحرار، الإستقلال والأصالة والمعاصرة)، مردفا (المصدر) :” الأمر الذي يدل على أننا سنكون أمام حكومة منسجمة ومسؤولة”.
إلى ذلك، قال عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، اليوم الجمعة، في تصريح صحفي ” إن المشاورات بشأن اختيار الوزراء ما زالت مستمرة حتى الآن، وإن الحكومة الجديدة ستعمل على النهوض بثلاثة مسارات “اقتصادي، سياسي، اجتماعي”، موضحا أنه من المرتقب أن يتم الإعلان عن أسماء الحكومة الجديدة قبل الثامن من الشهر المقبل.
وقال وهبي أيضا إنه “بعد خروج الإسلاميين لابد من النقاش مع المواطنين بفكر حداثي يناهض الفكر المحافظ، وكذلك فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي، خاصة أن هناك انتظارات كبيرة لهذا الجانب، كما أن الجانب الاجتماعي يحتل أولوية في ظل القرارت التي يجب تنزيلها”، مسجلا أن ” التقارب في التفكير والانسجام في الاختيارات السياسية وقوة الحضور تساعد الحكومة المقبل في تحقيق الأهداف المنشودة”.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا