موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ديكور يحترم البيئة !


ديكور يحترم البيئة !
ديكور يحترم البيئة ؟ نعم هذا ممكن!

يستحوذ موضوع الحفاظ على البيئة اليوم على اهتمام أعداد متزايدة من الناس في كل أرجاء المعمور. ويتعلق الأمر بوعي جماعي حقيقي بضرورة احترام البيئة والحفاظ عليها

في مجال الديكور الداخلي هناك حلول مستقبلية عديدة يقترحها المهنيون لتشجيع الناس على اكتساب نوع من العادات البيئية السليمة.إذ تم إدخال مواد طبيعية في مجال التصميم الداخلي تعمل على التوفيق بين جمال الديكور و الالتزام بالحفاظ على البيئة في كوكبنا ، بحيث أصبح للديكور البيئي اليوم مكانته على المستوى العالمي.

فيما يخص سطح الأرضية هناك أنواع كثيرة من المنتجات غير الضارة بالبيئة، من الألياف النباتية وبلاطات الطين الأحمر ومشمعات أرضية مكونة من مواد بيئية. وهي كلها مصنوعة من مواد طبيعية.
بالنسبة للطلاء هناك دهانات طبيعية مثل تادلاكت ذات الأصل المغربي والطبيعية مائة بالمائة، كما أن الطلاء الذي يقوم على الجير يعتبر بشكل عام من مواد الديكور غير الضار بالبيئة، لأنه يمكن تلوينه حسب الرغبة بملونات طبيعية مثل المُغرة (ocre) أو غيرها من الملونات المعدنية.

أما فيما يخص الصباغة فإن المنتجين يقترحون مجموعة من الصباغات البيئية الخالية من COV “المكونات العضوية الطيارة.” وتتميز هذه الصباغات غير الملوثة بقدرة الحماية الكبيرة التي توفرها للجدران. أما نقطة ضعفها الوحيدة فهي أنها لا تتوفر إلا في عدد محدود من الألوان، عكس الصباغة التقليدية.

من المواد العازلة الطبيعية إلى الطلاء الجيري إلى الصباغات دون مذيبات إلى أغطية الأرضيات الطبيعية إلى الأنسجة غير المعالجة كيماويا، هناك العديد من الإمكانات من أجل إحلال الحفاظ على البيئة في المكانة التي يستحقها، خصوصا وأن هذه الحلول صحية وتحمي ضد أنواع الحساسية التي يمكن أن تسببها المواد التقليدية.

في المغرب بدأ الديكور البيئي يحتل مكانة مميزة، رغم أن استعماله لم يصبح بعد شائعا. ونذكر من ذلك على سبيل المثال تادلاكت التي يلجأ إليها الكثيرون رغبة في مزاياها البيئية والجمالية معا. والثروات الطبيعية التي تزخر بها بلادنا من شأنها أن تسهل في المستقبل القريب اكتساب مثل هذه العادات في الديكور الداخلي

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا