موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

لأول مرة في تاريخ المغرب ثلاث نساء يتقلدن منصب العمادة في مدن مغربية كبرى


يعد تقلد 3 نساء لعمودية كل من مدينة الدارالبيضاء والرباط ومراكش سابقة في تاريخ المملكة، ودليل على دور المرأة في البناء السياسي الديمقراطي، حيث تمكنت كل من فاطمة الزهراء المنصوري عن حزب الأصالة والمعاصرة وأسماء اغلالو نبيلة الرميلي عن حزب التجمع الوطني للأحرار بالفوز بعمادة أكبر المدن المغربية.
وظفرت فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، بمنصب عمدة مدينة مراكش، حيث تم التوافق حول منصب عمدة مدينة مراكش، في إطار تحالف يضم كل من حزب الأصالة والمعاصرة، وحزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الإستقلال.
وكانت فاطمة الزهراء المنصوري أول امرأة تنتخب عمدة مدينة على المستوى الوطني، حينما تم انتخابها عمدة مدينة مراكش خلال الفترة الممتدة ما بين 2009 و2015.
وحازت الدكتورة نبيلة الرميلي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، على منصب عمدة مدينة الدار البيضاء، حيث شغلت منصب المديرة الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء سطات، كما شغلت مهمة نائبة عمدة الدارالبيضاء في الولاية السابقة، وعضوة بمجلس مقاطعة سباتة لولايتين سابقتين وتبدأ ولايتها الثالثة بنفس المقاطعة، وهي عضوة في المكتب السياسي مكلفة بالقطاع الصحي.
كما حازت القيادية في حزب التجمع الوطني للأحرار، أسماء اغلالو، على منصب عمدة الرباط، خلفا لمحمد الصديقي عن حزب العدالة والتنمية، وحجزت أسماء اغلالو المنصب بعد تحالف حزب الاستقلال، وحزب الأصالة والمعاصرة، وحزب التجمع الوطني للأحرار.
وسبق للصحفية السابقة، أسماء اغلالو أن تولت منصب نائبة رئيس مجلس النواب في الولاية التشريعية السابقة، وتعتبر من النساء السياسيات البارزات حيث عرفت بكفاءتها ونضالها السياسي.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا