موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

لكل من تعاني المسام الواسعة إليك الحل الذي يغلقها في هذه المكونات البسيطة


الكثير من الناس، وخاصة النساء، يعانين من مشكلة مسام الوجه الواسعة. و يبدو أن النساء الأكثر اهتماما بعلاج هذه المشكلة بسبب مظهر الوجه الغير السار. سنقدم لكم في هذا الموضوع كيفية تقليص مسام الوجه بطرق طبيعية للحد من المسامات الواسعة الأكبر من حجمها الطبيعي، و قبل هذا سنتطرق أولا عن الأسباب الرئيسية وراء هذا المشكل.
الأسباب الرئيسية للمسام الواسعة: لعلاج مشكلة المسام الواسعة، يجب أن تعرفي أولا أسباب ظهورها، كما توجد بعض الحالات التي لا يمكنها التغلب على هذه المشكلة بصفة نهائية، وبالتالي فإن الحل الوحيد هو محاولة الحد من حجمها، وأهم الأسباب ل اتساع المسامات في الوجه هي:
تراكم الزيوت و الدهون الزائدة في مسام الوجه، هذه الزيوت تفرز بشكل طبيعي في خلايا الجلد للحفاظ على الرطوبة، و استخدام مستحضرات التجميل السيئة أو التي لا تناسب نوع بشرتك وعدم الاهتمام بنظافة البشرة على أساس يومي، وهذا يؤدي إلى تراكم الشوائب والغبار داخل المسام مما يؤدي إلى توسعها وعدم إزالة الماكياج بشكل على الوجه ثم أسباب جينية، وفي هذه الحالة لا يمكننا التغلب على هذه المشكلة، البشرة الدهنية تتراكم عليها الشوائب في المسامات و هذا يزيد من احتمال توسيعها أكثر من أنواع البشرة الأخرى.
العلاجات الطبيعية لتقليص مسام الوجه: يستخدم عن طريق خلط بياض البيض مع نصف عصير الليمونة. ضعي المكونين على شكل قناع للوجه و اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. و هو فعال في علاج مسام الوجه الواسعة والنتائج في غضون شهر واحد من استخدامه.
العسل:مفيد جدا لأصحاب البشرة الدهنية، فهو يساعد على تقليل حجم المسام، و يستخدم العسل عن طريق خلط ملعقتين مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، اعملي قناع على وجهك بهذا الخليط، و اتركيه لعشرة دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر.
الثلج:يستخدم عن طريق وضع قطعة منه في قطعة قماش نظيفة، و قومي بتدليكه على الجلد بطريقة دائرية مرتين في اليوم. مرة واحدة في الصباح و أخرى في المساء.
عصير الطماطم:يستخدم عصير الطماطم بعد تطهير الجلد و القضاء على الشوائب و الغبار. و هو بمثابة منشط طبيعي للبشرة خالي من المواد الكيميائية. فهو يقلل من المسام الواسعة في الوجه. قومي بتوزيعه على الوجه و اتركيه لبضع دقائق قبل غسله.
ماء الورد:استعمليه مباشرة وراء كل الوصفات السابقة، فإنه يساعد أيضا في علاج مسام الوجه و يجعلها ضيقة و أصغر. استخدمي ماء الورد عن طريق مسح الوجه ببضع قطرات منه كل يوم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا