موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تفاصيل الخط الثاني من ترامواي البيضاء و الأحياء الجديدة التي سيربطها


تفاصيل الخط الثاني من ترامواي البيضاء و الأحياء الجديدة التي سيربطها

LLM 1

LLM 2

LLM 3

بعدما انتظرت ساكنة البيضاء طويلا لتنعم بأول خط للنقل عبر مقطورات ترامواي ، و بعد أن حلت هاته الوسيلة الجديدة بعضا من مشاكل النقل التي تتخبط فيها العاصمة الاقتصادية ، أعلنت شركة ” كازا ترنسبور” المكلفة بالقطاع توقيعها على عقد من أجل اقتناء مقطورات للخط الثاني من ترامواي الدارالبيضاء، بمليار درهم 650 مليون درهم ستمول عبر قرض.

و حسب بيان للشركة ، فسيكلف الخط الثاني لترامواي الدار البيضاء ما يناهز 16 مليار درهم، سيتحمل فيه صندوق دعم إصلاح النقل الحضري مبلغ 6,7 مليار درهم، بينما تساهم الجماعة الحضرية للدار البيضاء بـ 1,4 مليار درهم، وجهة الدار البيضاء الكبرى بـ1,4 مليار درهم.

و سيربط الخط الثاني عددا من الأحياء ذات الكثافة السكانية العالية حيث سيقطع مسافة تفوق 15 كلم في قلب البيضاء النابض انطلاقا من حي البرنوصي و وصولا إلى مسجد الحسن الثاني مرورا عبر كل من أحياء مولاي رشيد و درب لكبير و الفداء قاطعا شوارع 2 مارس و أنوال و عبد المومن ، في حين سيمدد الخط الأول ليصل إلى منطقة ليساسفة.

و من المنتظر أن تتوصل الشركة بأول مقطورة في شهر يوليوز 2017، على أن ينطلق اشتغال الخط الثاني بشكل من ترامواي الدار البيضاء بشكل فعلي في نهاية عام 2018

ترامواي

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا