موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

جبت ليكم كرواصة بالشكلاط خفيفة وهشيشة وبطريقة ساهلة كتجي روعة فالمذاق


المكونات : نصف كوب كبير من الزبدة الذائبة+نصف كوب كبير من السكر الأبيض+كوب كبير من الماء الدافئ+ملعقتان كبيرتان من الخميرة الفورية+بيضتان كبيرتا الحجم مخفوقتان+نصف كوب كبير من الشوكولاتة الذائبة+3 أكواب كبيرة الحجم من الدقيق الأبيض+نصف ملعقة صغيرة من الملح الناعم+نصف كوب كبير من الشوكولاتة اللينة +بياض بيضة مخفوقة+ملعقتان كبيرتان من السمسم الأبيض.
طريقة التحضير: ضعي الزبدة الذائبة في وعاء عميق ثم أضيفي إليها السكر الأبيض والماء الدافئ وحركي حتى تمتزج المكونات معاً ثم أضيفي الخميرة الفورية والبيض المخفوق مع التحريك المستمر حتى تمتزج المكونات معا، ويمكنك خلط الخميرة الفورية مع السكر والماء وتركها حتى تخمر حسب الرغبة ثم أضيفي الشوكولاتة الذائبة إلى المزيج وحركي حتى تمتزج مع باقي المكونات.
ضعي الدقيق الأبيض في وعاء عميق ثم أضيفي إليه الملح والمزيج السابق مع العجن حتى يصبح لديكي عجينة متماسكة ولينه قليلا، ضعي عجينة الكرواصون في مكان دافئ حتى تخمر مع ملاحظة تغطيتها بكيس من البلاستيك ثم قومي بعجنها مرة أخرى واتركيها لتخمر لمدة نصف ساعة.
قومي بتقطيع عجينة الكرواصون إلى أقراص متوسطة الحجم ثم غطيها بكيس بلاستيكي لحين الاستعمال، افردي قرص من أقراص عجينة الكرواصون حتى تصبح رقيقة ثم قطعيها من الحواف ليصبح لديكي مستطيل كبير ثم قطعي المستطيل إلى عدة مستطيلات متساوية، قومي بدهن طرف المستطيل بالشوكولاتة اللينة ويمكنك استعمال النوتيلا فمذاقها أروع، ثم قومي بلف طرف العجين من ناحية حشو الشوكولاتة ولفيها حتى آخر العجينة المستطيلة.
ادهني الكرواصون ببياض البيضة المخفوقة بواسطة ريشة ثم ضعيها في صينية الفرن ورشيها بالسمسم الأبيض وضعيها في الفرن الحامي بدرجة حرارة متوسطة لمدة من 10 دقائق إلى 13 دقيقة حتى يتضاعف حجمها وتحمر أطرافها ثم حمريها حتى يصبح لونها ذهبيا.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا