موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الإنتهاء من الدوالي les varices بشكل نهائي بغذاء صحي


إن علاج الأوعية الدموية يقتصر علي بعض الأطعمة الصحية المفيدة حسب ما قاله الدكتور ” أحمد مختار ” وهذا الدكتور متخصص في علاج الأوعية الدموية ، وأكد أن الأغذية الصحية تساعد في علاج هذه المشكلة بشكل نهائي ، والأغذية بديلا عن العمليات الجراحية التي يخشاها الكثير ، وأكد أن الغذاء يكون علي الحالات الغير خطية التي تعيبر في بداية الأمر .

الأطعمة التي يجب تناولها لعلاج الدوالي ” تورم الأوعية الدموية ” :

1- الفواكه الداكنة اللون : أكد أن فاكهة التوت والعنب الغامق والكريز هذه الفاكهة تحتوي علي مادة ” أنثوثيانات ” ، تعتبر هذه المادة عامل أساسي علي تقوية الأوعية والأوردة الدموية ، ومع تناول هذه الفاكهة بشكل يومي يعمل علي إنتهاء الإصابة بالدوالي .

2- بذور العنب : حيث تحتوي بذور العنب علي بعض المركبات التي تعمل علي الأكسدة ومضاد لها ، أيضا تعمل علي تقوية الشعيرات الدموية ، يعتبر تناول العنب بالبذر الخاص به من العوامل الأساسية علي الصحة ، أيضا يمكن إستخدام زيت بذور العنب في الأطعمة .

3- الأغذية اللازعة : وهذه الأغذية مثل الشطة الحمراء والجنزبيل ، حيث تعمل هذه الأغذية علي زوبان الأنسجة البارزة والمتورمة التي تتشكل حول الدوالي .

4- الملابس الضيقة : أكد الدكتور أنه يجب الإبتعاد نهائيا عن لبس الملابس الضيقة بشكل عام ، حيث تعمل علي إختناق الأوردة والأوعية الدموية مما يسرع من الإصابة بالدوالي .

5- الموالح : يجب الإهتمام بشكل عام بالموالح ، تعمل الموال علي تقوية الأوعية الدموية ، لا تقتصر الموالح فقط علي الأغذية الحادقة ولكن هناك أيضا فواكه تعتبر من الموالح .

6- فيتامين ” هـ ” : هذا الفيتامين يعمل أيضا علي تقوية الأوعية الدموية بشكل عام ، ويمكن تناله عن طريق العسل الخام والسمسم والكثير من الاطعمة .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا