موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أجي تعرفي الأمراض لي كتعالجهم عشبة القراص أو الحريكة ولي عمرك عرفتيهم


ينتشر نبات القراص في الطبيعة بشكل كبير في كافة قارات العالم، لذا فهو أحد النباتات التي من السهل الحصول عليها بغض النظر عن مكان سكنك، ومن الجدير بالذكر أن أوراق القراص وجذوره تأتي بخصائص علاجية مختلفة. ومن الممكن الاستفادة من القراص بعدة أشكال، مثل: شاي أوراق القراص، كبسولات تحتوي على خلاصة القراص، زيت القراص المركز.
فوائد عديدة تتميز بها هذه العشبة أثناء الحمل والإرضاع، إذ أن يساهم في تخفيف آلام الولادة الشديدة، الحماية من حصول نزيف حاد أثناء الولادة، تحفيز إنتاج حليب الثدي بعد الولادة، تحسين الدورة الدموية في الجسم، بسبب محتويات القراص المفيدة العديدة فإن القراص يعتبر مثاليا لتعزيز إنتاج المزيد من خلايا الدم الحمراء وتسريع شفاء الجراح، لهذه الأسباب، يتم وصف القراص أحيانا لعلاج التعب والإرهاق المزمنين وفقر الدم .
منع تكون حصى الكلى : يعرف عن القراص أنه أحد الأعشاب المدرة للبول بشكل طبيعي، كما أنه مفيد بشكل كبير للحفاظ على صحة الكلى، إذ أن القراص يساعد بشكل طبيعي على تفتيت الحصى في الكلى والمرارة، وبسبب خصائص القراص التي تمنع تراكم السموم في الجسم من الأصل، فإن استعمال القراص بانتظام يساعد على حماية الكلى والمثانة من الالتهابات ومن حصول احتباس في سوائل الجسم. يساعد تناول القراص بانتظام على حماية الرجل من العديد من المشاكل التي قد يتعرض لها مع التقدم في العمر، مثل مشكلة تضخم البروستاتا.ولكن يجدر بنا التنويه هنا إلى أن القراص يساعد على منع تضخم البروستانا ولكنه غير فعال في علاج البروستاتا بعد تضخمها، فهو ينفع كإجراء وقائي فقط.
لصحة المرأة: يحتوي القراص على العديد من العناصر والمواد والمركبات النشطة التي لها تأثير إيجابي كبير على صحة المرأة والجهاز التناسلي الأنثوي، مثل:التخفيف من أعراض ما قبل الدورة الشهرية، ومن التشنجات والألم المرافق للدورة الشهرية، التخفيف من الشعور بالنفخة أثناء الدورة الشهرية.التقليل من غزارة الدورة الشهرية الكثيفة : التخفيف من الأعراض المزعجة التي قد تترافق مع سن اليأس لدى المرأة، يساعد القراص على علاج العديد من المشاكل الصحية التي قد تصيب الجهاز التنفسي، مثل: الحمى، الربو، الحساسية الموسمية.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا