موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

هذه هي أسباب تأخر الدورة الشهرية عن موعدها وعدم انتظامها تعرفي عليها والطريقة لعلاجها


قد تلجأ الكثير من النساء للأدوية في حال تأخر الدورة الشهرية عن موعدها، ولكن لا داعي لذلك، فهناك أعشاب تساعدكِ على ذلك، تعرفي عليها، إذ يعتبر تأخر الدورة الشهرية أو عدم انتظام موعدها من أكثر المشاكل المؤرقة لدى الكثير من النساء، ولكن يمكنك استخدام اعشاب تنزل الدورة، والتي نقترحها عليك سيدتي من خلال مجلة لالة مولاتي.
ما هي أسباب تأخر الدورة الشهرية: هناك أمور معينة تحدث للجسم تؤدي إلى تأخير موعد نزول الدورة الشهرية لديك منها:
التوتر الذي يؤدي إلى زيادة او تأخير موعد الدورة الشهرية ويؤدي ايضا الى زيادة الالام المرافقة للدورة الشهرية. إضافة يمكن أن يؤدي نزول الوزن أو ممارسة التمارين الرياضية ذات الشدة العالية الى تأخير الدورة الشهرية بسبب التأثير على الهرمونات التناسلية بسبب نقصان الدهون بالجسم.
تعتبر السمنة من الأسباب الرئيسية التي تؤدي الى تأخير الدورة الشهرية لذلك ينبغي الحصول على الاستشارة الطبية للحصول على العلاج المناسب، هذا بالإضافة إلى تنظيم النسل و التغيرات الهرمونية ومتلازمة تكيس المبايض
وهناك اعشاب تنزل الدورة الشهرية بسهولة : ربما لم تسمع عن اعشاب تنزل الدورة، والتي من أهمها: الزنجبيل : يعتبر الزنجبيل أحد الأعشاب التقليدية التي تساعد في زيادة تقلصات الرحم وبالتالي التسريع في نزول الدورة الشهرية.وتعتبر أسهل طريقة لتناوله هي صنع شاي الزنجبيل من خلال وضع قطع من الزنجبيل الطازج الى كوب من الماء الدافئ ونقعه بالماء الدافئ ويمكنك اضافة ملعقة من العسل الطبيعي اليه.
البقدونس: يحتوي البقدونس على كمية كبيرة من فيتامين C ومادة الأبول التي تساعد على تحفيز تقلصات الرحم، ولكن ينبغي الانتباه على الكمية المتناولة كون مادة الأبول تعتبر سامة لحد كميات معينة. وعليك أن تتجنب البقدونس في حال كنت تعاني من مشاكل الكلى أو فترة الرضاعة، و يتم تحضيره عن طريق نقع ملعقتين كبيرتين من البقدونس الطازج في كوب من الماء الدافئ، وشربه مرتين في اليوم.
الكركم:يعتبر الكركم من العلاجات التقليدية الأخرى، حيث يعتقد أنه يؤثر على مستويات الاستروجين والبروجسترون على الرغم من عدم وجود أي دليل علمي على ذلك، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها اضافة الكركم الى نظامك الغذائي من خلال اضافة الى الأطباق لديك أو اضافة إلى الحليب كمشروب دافئ.
القرنفل: يعتبر القرنفل من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في انزال الدورة لديك، وتنظيمها أيضا بأوقات محددة ولذلك بسبب احتوائها على العديد من المواد الفعالة الضرورية للجسم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا