موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

هذه هي العقوبة الحبسية التي تنتظر الفنان المغربي رفيق بوبكر بعد الإساءة للدين الإسلامي


شهد المغاربة هذا الأسبوع على أكبر زلة لسان للممثل المغربي رفيق بوبكر، فقد تعرض هذا الأخير بسبب فيديو ظهر فيه وهو في حالة سكر ويقوم بالاستهزاء بالدين وانتهاك حرمة المسجد، للتوقيف من طرف مصالح أمن البيضاء، قبل أن تقرر النيابة العامة متابعته في حالة سراح.
لمعرفة الحكم الذي من الممكن أن يصدر في حق هذا الفنان، كشف أحد محاميي هيئة الدار البيضاء للموقع LE360 أن القانون الجنائي الحالي لا يتضمن أي فصل عن قانون ازدراء الأديان.وتابع: “مشروع القانون الجنائي المقبل سيتضمن فصلا بهذا الخصوص، ولكن القانون الحالي فيه فقط فصل خاص بالمس بالعبادات والدين الإسلامي”.
واعتبر نفس المتحدث، أنه من المرجح أن يحصل الفنان رفيق بوبكر على عقوبة حبسية موقوفة التنفيذ لأنه قال تلك التصريحات في حالة سكر، ولكن لا يمكن معرفة مدة العقوبة، لأن السلطة التقديرية للمحكمة هي التي تتوفر على هذه الصلاحية.
يذكر أن النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، قررت يوم 27 ماي الجاري، متابعة الممثل المغربي رفيق بوبكر في حالة سراح، مقابل أدائه لكفالة مالية قدرها 5 آلاف درهم، وذلك بعد توقيفه من أجل الإساءة للشعائر الإسلامية.
مثل رفيق بوبكر أمام أنظار النيابة العامة في محكمة عين السبع، بعد ظهر اليوم، وذلك بعد تقديم العديد من المواطنين شكايات ضده بتهمة الإساءة للدين الإسلامي.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا