موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إلى عندك الكمون الصوفي فالدار عندك كنز علاجي لعدد كبير من الأمراض حيرات بزاف ديال الناس


الكمون هو نوع من النباتات المعمرة، ينتمي للفصيلة الخيمية، يصل ارتفاعه من 30-40 سم، وهو ذو رائحة عطرية، وطعمه مر بعض الشيء، ويتميز الكمون بأوراقه الرفيعة خضراء اللون، وأزهاره بيضاء أو أرجوانية، وثماره لها شكل بيضاوي مستطيل، ولونها أخضر زيتوني. وله الكثير من العلاجات التي نقدمها لك في هذا المقال.
تصنع منه الأدوية الطبية؛ كونه مكافح للميكروبات. يفتح الشهية. يزيد من الرغبة الجنسية. يعزز من عمل البنكرياس لأداء وظائفه. يساعد في التئام الجروح والتقرحات المختلفة. يقوي من دور الجهاز المناعي في الجسم. يخلص الجسم من السموم. يعالج فقر الدم(الأنيميا)؛ لاحتوائه على الحديد. يعالج أورام الخصيتين. يخلص من الكوليسترول الضار بالجسم. يفيد العظام، والمفاصل، وأمراض الروماتيزم. يشفي من المغص.
يفيد للجهاز الهضمي ويسهل الهضم. يدر الحليب. يعالج من مشاكل المجاري البولية. يدر البول. يخلص من أمراض الكلى ويفتت الحصى. يشفي من التشنجات المختلفة. يخلص من الاحتقان. يقضي على الديدان المعوية. يعالج أمراض الجهاز التنفسي؛ كالسعال، والربو. يخلص من نزيف الأنف. يشفي من مشكلة التبول اللاإرادي. يفيد البشرة، ويخلصها من البقع الداكنة، باستعماله.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا