موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

من السهل تجنب العدوى من فيروس ” كورونا ” إليكم كيف


يستطيع كل واحد الالتزام بخطوات بسيطة لكنها ضرورية من أجل حماية نفسه من الإصابة بفيروس كورونا الجديد، والحدّ من انتشاره بأرجاء المملكة .
فبسبب سرعةُ انتشار جائحة كورونا بالمغرب أصبح الحل الوحيد أمام الجميع هو الوقاية من الإصابة بالفيروس هو الالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها وزارة الصحة من أجل احتواء والحد من انتشار هذا الوباء.
ومن بين الخطواتِ الضرورية التي يستطيع كل واحد الالتزام بها من أجل حماية نفسه ومن حوله من الإصابة بفيروس كورونا المستجد هي: ملازمة البيت، وتفادي الخروج إلا للضرورة القصوى، تفاذيا للاحتكاك بالناس الذي من الممكن أن يزيد من احتمال الإصابة بالفيروس.
ولذلك، يبقى الحل الأنسب لتجنب الإصابة هو العمل بالإجراءات التي طالبت بها كل من وزارة الصحة ووزارة الداخلية.
ولعل أول خطوة ضرورية هي غسل اليدين بالماء والصابون:
فبالنسبة إلى الأشخاص المضطرّين إلى الخروج من البيت للعمل أو لقضاء أغراض ضرورية، ينصَح بغسلهم اليدين بالماء والصابون باستمرار، عند الخروج من البيت لقضاء أغراض ضرورية التي من الممكن أن تلمس فيها أشياء مختلفة مثل مقابض الأبواب البطائق البنكية وسائل النقل العمومية…. والتي يمكن أن تعرّضكَ للإصابة بالفيروس.
ـ الابتعاد عن المصافحة والعِناق:
حاوِل حماية نفسِك من الإصابة بالعدوى، لكي تحمي أحبّاءك ومن يدورون من حولك، عند الابتعاد عن المصافحة والعناق التي قد تودي إلى انتقال العدوى إلى المئات في حالةِ الإصابة!
ـ ضرورة الالتزام بحالة الطوارئ :
فبعد ان قررت وزارة الداخلية والصحة إعلان حالة الطوارئ الصحية وتقييد الحركة في البلاد ابتداء من اليوم الجمعة ابتداءا من الساعة السادسة مساء لأجل غير مسمى كوسيلة لا محيد عنها لإبقاء هذا الفيروس تحت السيطرة، وأكدتا على أن حالة الطوارئ الصحية تعني اتخاذ تدابير استثنائية تستوجب الحد من حركة المواطنين من خلال اشتراط مغادرة مقرات السكن باستصدار وثيقة رسمية لدى رجال وأعوان السلطة وفق الحالات التي تم تحديدها كالتنقل للعمل بالنسبة للإدارات والمؤسسات المفتوحة بما فيها الشركات والمصانع والأشغال الفلاحية، المحلات والفضاءات التجارية ذات الارتباط بالمعيش اليومي للمواطن، الصيدليات، القطاع البنكي والمصرفي، محطات التزود بالوقود، المصحات والعيادات الطبية، وكالات شركات الاتصالات، المهن الحرة الضرورية، ومحلات بيع مواد التنظيف، شددت أيضا على أن التنقل يقتصر على الأشخاص الضروري تواجدهم بمقرات العمل، شريطة أن يتم تسليمهم شهادة بذلك موقعة ومختومة من طرف رؤساءهم في العمل، مما يعني تجنب اي تجمع كيفما كان، وبهذا على المواطنين الالتزام بالتدابير الوقائية.
ـ ضرورة استشارة الطبيب في حالة ظهور هذه الأعراض:
عليك اذا شعرت بأي عارض من الأعراض التالية كالحمّى، والسُعال، و سيلان أنف، والإسهال، وآلام في المفاصل… والاحساس بالعياء الشديد وارتفاع درجات الحرارة الاتصال فورا بالمصالح الطبية المخصصة لمواجهة الفيروس.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا