موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

بهاد الوريقات القليلة تهناي من أمراض كثيرة حيراتك وحيرات الناس عمرك تخيلتها ولا جات فبالك شي نهار


منذ القدم تم استخدام النعناع في الطب البديل وعلاج العديد من الحالات، فقد استخدم كمهدئ وفي حل العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، وقد اكتشف العلم الحديث العديد من فوائد النعناع الاضافية، التي قد لا تخطر على بالك أبدا وعلى بال الكثير من الناس لهذا قررنا أن نقدمها لك حتى تعرفي اهمية وريقات النعناع في منزلك .
يساعد الجهاز الهضمي في عملية الهضم، ويساعد في علاج حالات عسر الهضم، يعتبر النعناع فاتحاً للشهية ولهذا فهو متعارف عليه كمقبلات ويدخل في العديد من أطباق الطهي، من فوائد النعناع أنه مهدئ لالام المغص ولتهدئة تقلصات المعدة، ويساعد في التغلب على الحموضة ويتخلص من انتفاخ البطن. مطهر ومضاد للالتهابات، يعمل النعناع على محاربة البكتيريا المسؤولة عن تسوس الاسنان، ولهذا يستخدم في المعاجين وغسول الفم.
يساعد على محاربة العدوى عن طريق الفم، يساعد على تسكين الأوجاع والآلام وخاصة الام المعدة والعضلات والصداع، وهو مهدئ للأعصاب ويساعد على الاسترخاء، بعض الأنزيمات المتواجدة بالنعناع تساعد على الوقاية من السرطان وعلاجه وخاصه سرطان البروستات والجلد والرئة، من فوائد النعناع رائحته التي تساعد على استرخاء الجسم وتهدئة العقل وتخليصه من الاجهاد وتشجيع افرازه لما يعرف بهرمون السعادة “السيروتونين”، وبهذا يمكنه علاج الاكتئاب والتعب وإبعاد القلق والتوتر.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا