موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

نصائح للتعامل مع الزوج عديم المسؤولية!


أبقيه دائما على اطلاع
من المهم أن تخبري زوجك بكل ما يحدث في المنزل أو حتى أبسط الأمور التي يتعرض لها الأولاد في المدرسة لأن التفاصيل الصغيرة ستشده وتجعله يواكب الأحداث بشكل طبيعي وهو ما يساعد في دفعه للمشاركة أو حتى إبداء رأيه حيال مما يحدث.
لا تتصرفي بمفردك
قد تسئمين أحيانا من عدم اهتمامه أو تجدينه لا يتفاعل بسرعة حسب ما تتوقعين، لكن لا تتصرفي بمفردك لأنك ستخسرين فرصة جعله يتقاسمك المسؤولية للأبد. أطلعيه على كل المستجدات واتركي له المجال ليتصرف حتى لو تطلب ذلك الكثير من الوقت فعليك أن تكوني صبورة.
اتركيه يقرر بنفسه
من الجيد في بعض الأحيان أن تتركي له زمام الأمور بكبيرها وصغيرها، يمكنك دفعه مثلا لأخذ الأولاد للمدرسة، تكليفه باقتناء لوازم البيت أو اطلبي منه القيام ببعض التصليحات التي فعلا تحتاج لقبضة رجل وسيشعر أن له بصمة خاصة في المنزل حتى يكون بمثابة دافع ايجابي له ليشاركك المسؤولية.
اطلبي منه النصح
تقوم الكثير من السيدات باستشارة بعض المقربات من باب التعود سواء كن صديقات أو أخوات خاصة فيما يتعلق بشؤون البيت، المطبخ أو حاجيات الأطفال وهي عادة في الحقيقة تدفع بالزوج بعيدا لأنه لا يستطيع إفادتك في مثل هذه المواضيع. ننصحك بإشراكه ولو بشكل جزئي في هذه المسائل من باب طلب النصح حتى يكون دائما مرتبط بكل مسؤولياته.
لا تكوني متذمرة
من السلوكيات التي تنفر الزوج وتجعله يرفض تقاسم المسؤولية مع شريكته، حيث تقوم بعض السيدات دائما بالتذمر أو انتقاد تصرفات الزوج خاصة عندما لا تكون في محلها، إذا أردت جعل زوجك يتحمل المسؤولية كما ينبغي فاحرصي على دعمه وشكره على مجهوداته وانتقاء العبارات جيدا في حال أخطأ مثل “لا بأس إنها المرة الأولى“..”لنفكر معا في حلول أفضل“..

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا