موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

طرق طبيعيّة للعناية بالأظافر وفيما يلي بعض الطُرق الطبيعيّة المستخدمة للعناية بالأظافر والحفاظ على صحتها ومظهرها:


استخدام زيت الزيتون حيث يعمل على ترطيب الأظافر وإصلاح الضرر الذي قد يلحق بها، بالإضافة إلى أنّه يمنح الأظافر القوذة ويجعلها أكثر صحةّ ويُستخدم زيت الزيتون من خلال الطرق التالية:
تدليك الأظافر بالقليل من زيت الزيتون الدافئ وتركه لمدة ربع ساعة، ومن ثم غسل اليدين بالماء، وتكرار العمليّة مرتين إلى ثلاثة يوميًا.
خلط ثلاثة ملاعق صغيرة من زيت الزيتون الدافئ مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وباستخدام قطعة من القطن يُوزّع الخليط على الأظافر ويُترك حتى يجف، وبعد القيام بهذه الطريقة من الأفضل ارتداء قفازاتٍ قطنيّةٍ، ومن ثمّ الذهاب إلى النوم وغسله في الصباح.
استخدام زيت بذور الكتان وتدليك الأظافر به لعددٍ من الدقائق، ومن ثم ارتداء القفازات والذهاب للنوم، كما أنّ إضافة ملعقتين من بذور الكتان إلى العصائر وأطباق الحبوب يوميًا فهذا من شأنّه الحفاظ على صحة وجمال الأظافر.
استخدام زيت شجرة الشاي؛ إذ يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائصٍ مُطهّرة تمنع حدوث الالتهابات الفطريّة وتُعالجها إن وُجدت، كما أنّه يُقوّي الأظافر ويحميها من الهشاشة ويُخلّص الأظافر من الندبات التي قد تظهر عليها، ويُستخدم زيت الشاي من خلال الطريقة التالية:
وضع بعض نقاطٍ من زيت شجرة الشاي في وعاءٍ يحتوي على ماءٍ دافئٍ، ووضع الأظافر في الوعاء لمدة ثلاث دقائق، وتُكرّر العمليّة أكثر من مرّة في الأسبوع.
تحضير خلطة مكوّنة من نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين “هـ” (فيتامين E)، أو زيت الجوجوبا مع أربع أو خمس قطرات من زيت شجرة الشاي، ومن ثم تدليك الأظافر لبضع دقائق وترك الخلطة حتى تجف، ثُم تُغسل اليدين بالماء الفاتر، وتُكرّر هذه العمليّة مرّة واحدة أسبوعيّاً.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا