موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

مسمن فالفران بالزعتر….حشوة رائعة.


مكونات العجينة
ثلاثة أكواب من الدقيق. ربع ملعقة صغيرة من الملح. ماء بحسب الحاجة. ربع كوب من زيت الزيتون.
مكونات الحشوة ثلاثة أكواب من الزعتر الأخضر. بصلة متوسطة الحجم مفرومة فرما ناعما. ملعقة كبيرة من السماق. ملح. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل المطحون. أربع ملاعق من زيت الزيتون. نصف حبة من الليمون الحامض المعصور.
طريقة التحضير
نخلط الدقيق، والملح في وعاء متوسط الحجم. نسكب الماء تدريجيا مع الدعك المستمر إلى أن نحصل على عجينة ناعمة، ومتماسكة. ندهن وعاء آخر بالزيت، ونمرر العجينة داخله، ثم نغطيه بقطعة قماش مبللة. نترك العجينة جانبا إلى أن ترتاح لحوالي ساعة.
لتحضير الحشوة
نسخن الزيت في قدر على حرارة متوسطة. نضيف البصل، ورشة من الملح، ونحرّك إلى أن يتغيّر لون البصل. نزيد أوراق البصل، والسماق، وننكه بالملح، والفلفل بحسب الرغبة. عندما تذبل الخضار، نسكب عصير الليمون الحامض، ثم نرفع القدر عن النار. نقطع العجينة إلى كرات صغيرة الحجم، ونتركها لترتاح لمدة ثلاثين دقيقة إضافية. ندهن سطح صلب بالقليل من زيت الزيتون، ونمد كرة من العجينة عليها. نرش القليل من الحشوة على الوجه، ثم نلف العجينة على شكل رول، ونضعها في صينيّة فرن مدهونة بالقليل من الزيت. نكرّر الخطوات إلى أن تنتهي الكمية. نخبز الفطائر في فرن ساخن مسبقاً على حرارة مئتين وعشرين درجة مئوية إلى أن تنضج.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا