موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

5 ديال الأسباب إلى تجنبتهم فحياتك الزوجية كوني على يقين غاتعيشي قمة السعادة مع راجلك

  • تختلف الأسباب التي تدفع الزوجين الى التفكير في الانفصال لكن، بشكل عام يمكن ملاحظة أن هناك مجموعة من العوامل والدوافع التي تتكرر بشكل شبه دائم والتي تؤدي الى الطلاق أو في حالة عدم الطلاق يبقى الزوجان في حالة صراع دائم والابتعاد عن كل مناحي الحياة الزوجية وأيضا عيش حالة من الرغبة في النفور والتعاسة المصاحبة لذلك، لهذا نقترح عليك سيدتي أن تقومي بتجنب 5 اسباب تؤدي غالبا لهذه المشاكل الزوجية وتؤدي في غالب الأحيان إلى الانفصال .
  • أول هذه الاسباب هي الاهمال والتراكمات : حيث يتفق أغلب الخبراء والمتخصصين على أن الطلاق لا يكون نتيجة لحادثة مفاجئة، بل يكون نتاج تراكمات لمدة طويلة تماما كما لو أخذنا صحنا صلبا متينا وبدأنا برميه عدة مرات على الحائط ماذا سيحدث؟ أجل ستتكون شروخ بالصحن جراء الصدمات المتتالية مهما بلغت متانته الأكيد أن الزوجين لا يتعمدا إحداث شروخ في علاقتهما، لكنهما في نفس الوقت لا ينتبهان الى هذه الشروح إلا بعد تكسر الصحن بشكل كامل بمعنى آخر أن تصل العلاقة الزوجية إلى باب مسدود فلا يضل أمامهما حل سوى الانفصال.
  • ثاني الاسباب فارق السن بين الزوجين: حيث يلعب فارق السن بين الزوجين أهمية كبيرة في الزواج هذا العامل الذي يبدو لأغلب الأزواج أنه لا يشكل أي مشكلة في بداية الارتباط، يمكن أن يكون له ثقله الكبير فيما بعد،الاختلاف لا يكون دائماً في التفاهم سيدتي، بل يتعداه ليجد الزوجين نفسهما مختلفين من الناحية النفسية والبيولوجية: فمثلاً عند ارتباط فتاة عشرينية برجل أربعيني قد يكون هناك اتفاق في البداية، لكن، عندما تمر السنوات يظهر الفارق بشكل جلي، كأن يكون الزوج بحاجة إلى الراحة في كبره، في حين ترغب الزوجة بالاستمرار في ممارسة أنشطتها الاجتماعية من سهر وغيره و غالبا ما يلبي هذا الفارق حاجة الشريك الأكبر سنا جنسيا فقط.
  • السبب الثالث تسرب الملل في الحياة الزوجية: يؤكد الخبراء أن العيش لمدة أربعة وعشرون ساعة طيلة سبعة أيام في الأسبوع مع نفس الشخص يشعر بالتأكيد بحالة من الملل فماذا لو كان الروتين هو نفسه كل يوم؟ عليك أن تبذلي سيدتي المزيد من الجهد رفقة زوجك لتغيرا هذا الواقع فعملكِ في البيت (أو في الخارج) وعمل زوجك في الخارج وتربية الأطفال وحدهما غير كافيين للحفاظ على الحياة الزوجية، بل يجب عليك أن تقومي دائما بابتكار ما يضفي على حياتكما بعض التغيير والحيوية حتى لا يشعر كل طرف بالملل من حياته مع الآخر ويبدأ في اختلاق المشاكل.
  • السبب الرابع المشاكل المادية: هناك علاقة وطيدة بين المشاكل المادية والمشاكل في العلاقة الزوجية عموماً. تظهر هذه المشكلة جلياً عندما يكون أحد الطرفين مقتصداً ومدخراً في حين يكون الطرف الآخر مبذراً وغير مدركا بالمشاكل المادية التي تعانيها الأسرة، عليكِ سيدتي أن تضعي خطة مالية واضحة رفقة زوجكِ للحاضر والمستقبل حتى تتمكنان من ادخار ما تحتاجانه لتعليم الأبناء وتطوير هواياتهم بدون أن تضيقا الخناق عليكما في الحاضر.
  • السبب الخامس إهمال العلاقة الجنسية: عدم التوافق في الحياة الجنسية يمكن أن يهدم الزواج بينكما. لا يعني ذلك أنه يجب أن تختاري من يوافقك في هذا الجانب بشكل أساسي، لكون الرغبات الجنسية تتغير وتختلف من فئة عمرية الى أخرى بمعنى أخر الرغبات الجنسية غير ثابتة، غير أن هذا المشكل يزداد ويصبح ملحوظاً بمرور الوقت وهذا غالباً ينتج عن التغيرات الهرمونية التي تحدث مع كبر السن، إذا كنتِ في مرحلة سن اليأس مثلاً يمكنك أن تزوري الطبيبة لتحديد ما إن كنت تعانين من خلل ما يمكن علاجه، كما يجب عليك تفهم التغيير الذي يعيشه زوجكِ بمرور السنين وضعف قدرته الجنسية كلما تقدم في العمر.

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2

loading...
loading...