موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أخطاء يجب تجنبها عند وضع مرطبات البشرة


أخطاء يجب تجنبها عند وضع مرطبات البشرة.
إغفال اختبار المنتج
تماما مثلما تختبرين ظل الشفاه أو ظل العيون على ظهر يدك قبل الشراء، يجب أن تفعلي الشيء نفسه بالنسبة لمنتجات العناية بالبشرة إن أمكن. ويوصي الخبراء باختبار هذه المنتجات على العنق لمدة أسبوع قبل تطبيقها على الوجه.
عدم اختيار المرطب المناسب
أفضل مرطب هو الذي يلبي احتياجات بشرتك، لذلك لا تشتري مرطبا للبشرة بمجرد أن صديقتك أوصت به، فكل بشرة تحتاج إلى نوع وتركيبة مختلفة، ويفضل الاستعانة بخبراء التجميل لهذه الغاية.
استخدام الزيت فقط للترطيب
تحتوي المرطبات على مكونات تسحب جزيئات الماء إلى الجلد، بينما تحتوي المنتجات التي تحتوي على الزيوت على مكونات مطهرة تعالج البشرة فقط على مستوى السطح، لذلك لا يكفي استخدام الزيوت للحصول على ترطيب عميق للبشرة.
تطبيق المرطب على جلد جاف
تكون المرطبات أكثر فاعلية عندما يكون الجلد لا يزال رطبا، حيث أن الجلد الرطب يمتص الرطوبة ويحافظ عليها لفترة أطول.
الترتيب الخاطئ لمنتجات العناية
من أجل الحصول على أقصى فائدة ممكنة، بما في ذلك مرطب البشرة، لا بد من التطبيق الصحيح لمنتجات العناية، حيث يوصى الخبراء بالمنتجات الأخف فالأكثر سماكة.
إهمال استخدام مرطب مع واقي شمسي
حتى المستويات المنخفضة من التعرض لأشعة الشمس تسهم في تطوير سرطانات الجلد والتجاعيد المبكرة. وهذا هو السبب في أن أفضل خط دفاع هو تطبيق مرطب للبشرة مع عامل وقاية مناسب.
تقشير البشرة بدلا من ترطيبها
هناك فرق بين البشرة الباهتة والجافة، فعندما يبدأ الجلد بالتقشر فهذا لا يعني بالضرورة أن بشرتك بحاجة إلى التقشير، بل على الأغلب تفتقر إلى الرطوبة اللازمة للحفاظ على نضارتها.
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا