موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تمارين رياضية للصدر ” تصغير – تكبير – شد ترهلات”


الصدر او الثدي من اكثر المناطق جمالية و اثارة بجسم المرأة  كما انه رمز من رموز الامومة, غير ان بعض الممارسات والعادات الخاطئة قد تتسبب في تشويه منظره واصابته بالترهلات او غيرها من المشاكل الجمالية, لذا وجب عليك سيدتي تخصيص بعض من وقتك للاهتمام به حسب حاجته. ومن ابرز طرق الاعتناء بالصدر نجد ممارسة تمارين رياضية خاصة بناء على حاجة الصدر ، كالتكبير أو التصغير او شد لترهلات الصدر، لتحافظي و تحصلي على صدر مثالي.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

لذا سنشرح لكِ سيدتي أهم التمارين التي يتوجب عليك ممارستها للعناية بالصدر، نتمنى أن يكون الشرح واضحاً ويحقق الفائدة والغاية المرجوة.

أهم التمارين الرياضية للصدر.

تمارين تكبير الصدر

التمرين الأول : بأطراف الأصابع حاولي رفع الصدر لأعلى ، عن طريق تثبيت الابهام على جانب الصدر ، ومن ثم حركي باقي الاصابع من اسفل الصدر إلى أعلى  باتجاه الحلمة ، وكرريه 15 مرة لكل ثدي ، ومن ثم مرري قطعة  ثلج  على الصدر .هذا التمرين يمارس يوميا .

التمرين الثاني : استخدمي زيت الزيتون لتدليك الصدر يوميا مع شده باليد إلى أعلى ومن جانب الصدر إلى الأمام ، لمدة نصف ساعة يومياً

مع تكرار عمل تمارين تكبير الصدر فستحصلين على صدر متماسك وبارز ، لأن هذه التمارين تقوي العضلات الموجودة خلف الثدي وتكبره بشكل بسيط غير مبالغ فيه  ، ولكن تحتاجين للمداولة لمدة لا تقل عن  شهرين على هذه التمارين ، مع التدليك الدائم للصدر بالزيوت والثلج.

تمارين  تصغير الصدر

التمرين الأول : قومي بالوقوف في وضع مستقيم ، وابعدي قدميك عن بعضهما البعض ليصبح مستوى القدمين في نفس مستوى الكتفين ، ثم قومي بالتصفيق مرة للأمام ومرة للخلف مع ضرورة شد اليدين لأقصى درجة ممكنة ، ويكرر التمرين 30 مرة متتالية على الأقل ، مرة يومياً أو أكثر

التمرين الثاني :  نفذي وضع الركوع مع فرد الذراعين على مستوى الساقين ، ومن ثم حركي يدك اليسار باتجاه الساق اليمين ، ومرة أخرى حركي يدك اليمين باتجاه قدمك اليسار ، وكرري ذلك 30 مرة على الاقل لكل جهة ، يومياً بقدر المستطاع .

تعمل تمارين تصغير الصدر على شد الترهلات في الصدر وحرق الدهون المتراكمة في الصدر إذا تم ممارستها يومياً ولمدة طويلة لا تقل عن شهر ، وستشعرين بالألم في البداية وهذا الأمر طبيعي وإنما يدل على استفادة الصدر من التمارين .

تمارين شد الصدر المترهل.

التمرين الأول : احملي الأوزان ” يمكن استبدالها بـ 2 قنينة ماء حجم لتر ونصف ” ثم نامي على الأرض ، واطوي الركبتين مع ملامسة باطن القدم للأرض ، وافردي يديك بعيداً عن جسدك ، ثم خذي نفس طويل ” شهيق ” ، ثم شدي يديكِ باتجاه الصدر واخرجي النفس ” الزفير ” ، وكرريها 20 مرة على الاقل ، وستشعرين بعد ساعات بألم بجانب الابطين ، وهذا أمر طبيعي ويدل على الاستفادة من هذا التمرين

التمرين الثاني : نامي على بطنك ، واجعلي اليدين مفتوحتين ، أي بعيدتين عن الصدر ، والركب يجب أن تكون ملامسة للأرض ، والأرجل مثبتة على الأرض ، قومي برفع الجزء العلوي من الجسم بالاعتماد على اليدين والصدر ، مع ضرورة الشد على المؤخرة ، ويفضل تكراره يومياً حسب قدرتكِ  على التحمل ، حيث أن هذا التمرين متعب ولكن نتائجه سريعة ومضمونة

تعمل تمارين شد الصدر على اعطاء نتائج سريعة من شد للصدر وتماسكه وبروزه لتحافظي على هذا الجزء الأنثوي فيكِ.

نتمنى أن تجربي سيدتي هذه التمارين، وتشاركينا بتجربتك، ويسعدنا تلقي استفساراتكِ وأسئلتكِ ، لتجدي الإجابة الوافية معنا.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا