موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

إيجابيات الاستحمام بالماء الساخن وسلبياته على البشرة.


أخذ حمام ماء ساخن شعور تعشقه كل امرأة خاصة في الأيام الباردة ، فتستلم للإحساس الدافئ الذي تشعر به تحت الدوش ، دون أن تدرك أن حمام الماء الساخن سلاح ذو حدين  فالإكثار من الاستحمام بالماء الساخن يعكس نتائج سلبية على صحتك وجمال بشرتك وشبابها .

LLM 1

LLM 2

LLM 3

لذا سنعرض لكِ سيدتي إيجابيات الاستحمام بالماء الساخن وسلبياته على بشرتك وجمالك.

– إيجابيات الاستحمام بالماء الساخن.

تنشيط الدورة الدموية : من أهم الأسباب التي تدفع المرأة لأخذ حمام من الماء الساخن هو الاحساس بالتعب والارهاق والكسل ، فتلجأ للحمام الساخن لتنشيط الدورة الدموية والاحساس بالنشاط والتجديد .

توريد وتفتيح البشرة : لاشك أنك لاحظتي اللون الوردي الفاتح لبشرتكِ بعد الاستحمام ،حيث يعمل حمام الماء الساخن على تنظيف الجلد بشكل رائع من الجلد الميت والدهون المتراكمة على الجسم وبقايا الكريمات ومستحضرات التجميل التي يسبب تراكمها إلى تكون الحبوب والبثور وإغلاق مسامات الجلد ، فبدوره يعمل الماء الساخن على تنظيف مثالي لمسامات الجلد لا يمنحه لكِ الماء البارد ، مما يشعركِ بإحساس النظافة الرائعة.

يحسن الحالة النفسية : إن الماء الساخن مع رائحة الشامبو الجميلة سيخلصكِ من التعب ويبعث السعادة في داخلك لأنه يعمل على تحسين حالتك النفسية والجسدية.

– سلبيات الاستحمام بالماء الساخن.

تكلمنا عن إيجابيات الاستحمام بالماء الساخن والتي لاشك أن جربتها كل منا وشعرت بهذه الايجابيات ، ولكن لا يجب الاستسلام لهذه المتعة المؤقتة ، لأن الماء الساخن يحمل أيضاً الكثير من السلبيات ، سنسردها لكِ ونقدم لكِ أفضل الحلول  لكي تتجنبيها ولا تحرمي نفسك من دوش الماء الساخن.

جفاف البشرة : لاشك أن لاحظتي تكون القشور على بشرتك بعد غسلها بالماء الساخن أو الاستحمام به ، خاصة في الأيام الباردة ، حيث يتسبب الماء الساخن في جفاف وتقشر البشرة مسبب لها الأذى على المدى الطويل .

عرضة أكثر لمشاكل البشرة : فكما قلنا أن الماء الساخن ينظف مسامات الجلد ولكنه يتركها مفتوحة مما يسمح بدخول الجراثيم لمسامات البشرة المفتوحة ويسمح بتلوثها وظهور البثور والحبوب والتهاب البشرة .

يسبب الحكة في الجلد : الحكة نتيجة طبيعية لجفاف البشرة الذي يسببه الاستحمام بالماء الساخن

تهيج الشعر : لا تقتصر مضار الماء الساخن على البشرة بل يسبب أيضاً هيجان الشعر وخاصةً الشعيرات المتقصفة .

ترهل البشرة : يساهم الاستحمام بالماء الساخن في ترهل جلد بشرة الجسم خاصة منطقة الصدر اد لم يتم تعويض جفاف البشرة بكريم ترطيب مغذي بعد كل استحمام

– أفضل الطرق لتتجنب سلبيات الاستحمام بالماء الساخن.

بعد الانتهاء من الاستحمام بالماء الساخن ، أغلقي الماء الساخن وعرضي جسمكِ للماء البارد لدقائق قليلة ، كي يغلق مسامات الجلد قبل الخروج من الحمام فيحفظ بشرتك من المشاكل والالتهابات .

جففي جسمك واستخدمي الكريم المرطب للوقاية من جفاف الجلد ، كما أن البشرة المبللة تمتص سائل الترطيب بصورة أفضل .

لا تكشفي شعرك بعد الخروج من الحمام إلا بعد نصف ساعة على الأقل لتتجنبي هيجان الشعر وتقصفه .

شرب على الاقل ثلات اكواب من الماء لتعويض جفاف الجسم من السوائل.

قللي عدد مرات الاستحمام بالماء الساخن ، واستبدليها بحمام من الماء الفاتر ، ولا تلجئي للماء الساخن إلا في حالة الحاجة الملحة كالتخلص من التعب والإرهاق وتنشيط الدورة الدموية .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا