موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

6 أشياء خطيرة يجب غسل اليدين فورا بعد لمسها


يعتبر غسل اليدين من العادات الضرورية، التي لا بد أن يواظب عليها الإنسان، ليس من أجل النظافة فحسب، بل لحماية الجسم أيضا من الجراثيم التي قد تسبب الأمراض، هناك بعض الأشياء التي يتحتم على الناس غسل أيديهم فورا، دون أي انتظار، بعد لمسها، بحسب دراسات طبية أمريكيا:

LLM 1

LLM 2

LLM 3

الحيوانات:

يحب الكثير من الناس الحيوانات، ويتخذون منها رفيقا في المنزل، إلا أن علماء حذروا من الأمراض التي قد يحملونها، مشددين على أهمية غسل اليدين بعد التفاعل مع الحيوانات، وفق ما ذكر موقع “ريديرز دايجست”.

شاشات اللمس:

يدعو العلماء إلى غسل اليدين فورا بعد لمس الشاشات التي تعمل باللمس، خاصة تلك الموجودة في المطارات والأماكن العامة. كما يجب غسل اليدين بعد لمس شاشة هاتفك، خاصة إذا كنت تشاركه مع شخص آخر.

لوح التقطيع أو “إسفنجة” المطبخ:

تلامس ألواح التقطيع الأطعمة واللحوم غير المطبوخة، وبالتالي فإنها معرضة للجراثيم والبكتيريا التي قد تكون مسببة للأمراض، لذا يجب غسلها جيدا، وغسل اليدين قبل البدء في تحضير الطعام.

كما يجب تنظيف إسفنجة المطبخ بانتظام، ورمي القديم منها، إذ وجدت دراسة 326 نوعا من البكتيريا تعيش على الإسفنجة المستعملة.

الأقلام:

وجدت دراسة أن القلم المستخدم في المكتب يحتوي على جراثيم أكثر بـ10 مرات من كرسي المرحاض، إذ يضم 200 بكتيريا في كل بوصة مربعة، وفقا لصحيفة “وول ستريت جورنال”.

علب و”مضخات” الصابون:

يلمس الناس العلب التي تحتوي على الصابون السائل أو المضخات التي تدفع الصابون للخروج، لغسل يديهم والتخلص من الميكروبات والجراثيم، إلا أن الكثير من هذه الكائنات تنتقل من اليدين إلى العلبة أو المضخة، ومنها إلى اليدين مجددا.

المطار:

يسافر ملايين الأشخاص حول العالم يوميا، ويمرون بالمطارات المختلفة، لذا يجب غسل اليدين بعد الانتهاء من إجراءات السفر والوصول إلى الطائرة، التي تحتوي بدورها على الكثير من الجراثيم، خاصة على “صينية” الطعام الموجودة في الكرسي الخاص بك.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا