موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

حرشة بالحليب بطريقتي الجديدة لجميع الموظفات باش يوجدوها ويخزونها لضياف الغفلة


  • الحرشة هي من الحلويات المشهورة في المغرب العربي، ويشتهر المطبخ المغربي بتحضير أطباق شهية ومتنوعة من الحلويات وأهمها طبق الحرشة، والحرشة تتميز بأنها سهلة التحضير وبأنها تحتاج إلى مكونات بسيطة تتوفر بشكل مستمر في كل بيت عربي، وتحضر الحرشة بطريقتين إما بالحليب وهي الأصل أو بالجبن وهي إضافة مستحدثة للتغيير في الطبق وإكسابه طعم ألذ وهنا نقدمها لك بالحليب .
  • مكونات الحرشة: نصف كيلو غرام من السميد+ لتر حليب سائل، ويتم تحضيره بإضافة كوب من الحليب الجاف على لتر ماء دافئ. نصف كوب من السكر الناعم+ كوب واحد من الزيت النباتي+ حبة بيض+ ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية+ رشة ملح صغيرة+ نصف كوب من العسل+قليل من الزيت لدهن قالب الفرن.
  • طريقة التحضير :يخلط في وعاء عميق كل من الحليب مع السكر والبيض، ورشة الملح، ويخفق جيدا، ويمكن استخدام المضرب اليدوي في الخفق. يضاف السميد بالتدريج إلى الخليط، ثم تضاف الخميرة مع الخفق بسرعة لكي يتجانس المزيج جيدا ثم نقوم بتسخين المقلاة ونضع فيها القوالب الخاصة بالحرشة ونسكب فيها الخليط ونقوم بطهيها على نار هادئة نصف فقط بحيث لا نكمل الطهي إلى نهايته وبعد ذلك نزيلها ونتركها حتى تبرد.
  • ثم نضعها في علب أو نغلفها بالبلاستيك الغذائي وندخلها المجمد إلى حين الاستخدام فهذه الطريقة تساهم في جعلها طازجة عندما نقوم بإخراجها واكمال عملية الطهي لكن في الفرن وليس في المقلاة.
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا