موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

زيوت من مكونات طبيعية من أجل بشرة أكثر جمالا


الزيوت التي يتم تحضيرها من مكونات طبيعية تناسب البشرة و صحتها أكثر من المستحضرات التي يتم تحضيرها صناعيا لذلك ننصحك باستخدامها سيدتي لأنها صحية أكثر و لا تتسبب في أضرار جانبية عكس بعض المستحضرات الصناعية.

و فيما يلي سنعرض عليك بعض هذه الزيوت الطبيعية التي تتناسب مع أنواع متعددة من البشرة:

– زيت بذور العنب:

هذا الزيت يناسب البشرة الجافة لأنه يساعدها على انتاج زيوتها الطبيعية بشكل منتظم و يحتوي كذلك على مجموعة من المواد التي تقوم بتلميع البشرة و جعلها مشرقة كما يحتوي على فيتامين ج الذي به مضادات للأكسدة بحيث يمكنك سيدتي أن تدهني به كامل جسمك.

– زيت الأركان:

هذا الزيت جد غني ومفيد فهو بمثابة الزيت السحري لكل مشاكل بشرتك بشتى انواعها حيت يقي من ظهور التجاعيد لاحتوائه على فيتامين أ الذي به أحماض دهنية و مواد مضادة للأكسدة فهو جد مناسب للبشرة التي تتعرض لضوء النهار و الشمس لكن يعيبه سعره الغالي جدا و عدم توفره بكثرة في الأسواق و لو استخدمتي كمية قليلة منه ستحصلين على النتيجة المرجوة.

– زيت البابونج:

هذا الزيت يناسب البشرة الحساسة فهو يقوم بتهدئة هذه البشرة ويزيل منها الاحمرار و التهيج في ثوان قليلة و هو يحتوي كذلك على مضادات للالتهابات و هو مناسب جدا لك إن كنت تعانين من داء الوردية,و قبل أن تستخدميه على جسمك ضعي كمية قليلة منه على ذراعك حتى تتأكدي أن بشرتك ليست حساسة منه.

– زيت دوار الشمس:

إذا كنت قمتي بإجراء جراحة تجميلية فهذا الزيت مناسب لك فهو يتميز بملمسه الخفيف و رائحته الخفيفة و يمكن أن تقومي باستخدامه كمرطب طبيعي إذا كانت بشرتك جافة.

– زيت السمسم:

يمكنك أن تستخدميه كي تدلكي به جسمك فهو يجعله دافئا و يزيل منه السموم و لو كانت بشرتك جافة سيزيل منها التشققات و التي توجد بشكل خاص في مرفقيك و كعبيك حيت يوصي به اطباء الجلد.

– زيت جوز الهند:

إذا كنت ترغبين في ترطيب جلدك أو شعرك فاستخدمي هذا الزيت كما أنه يساعد على التئام الجروح سريعا و إذا كانت بشرتك جافة فإنه يزود جسمك بالمرطبات الطبيعية و يجعله يفقد المياه بشكل أقل.

– زيت اللوز:

يمكنك أن تستخدميه كمرطب خفيف لبشرتك فهو يحتوي على فيتامينات كثيرة كما يمكنك مزجه مع العسل و عصير الليمون كي تصنعي قناعا مرطبا للوجه و هو يفيد في تقليل التجاعيد و الخطوط الدقيقة التي تظهر في بشرتك مع تقدم العمر كما يمكنك استخدامه كملطف للبشرة .

– زيت الورد:

يحتوي على تركيب كيميائي به مكونات حيوية نشطة يمكنها مواجهة المشاكل التي تصيب بشرتك كما أنه يعتبر مادة قابضة تقوم بشد الأنسجة في الجلد و تفتح المسام في الوجه و يحتوي كذلك على مضادات للجراثيم تعالج التهابات الجلد و حب الشباب و حروق الشمس حتى لو كانت بشرتك حساسة.

– زيت الزيتون:

يقوم بمعالجة جفاف البشرة و لو قمتي بشرائه اختاري العبوة التي كتب عليها تم عصره على البارد لأن هذه الطريقة في عصر الزيوت بها نسبة أعلى من مضادات الأكسدة من الزيوت الأخرى فهي ترطب البشرة بشكل أكبر كما أنه يحتوي على مركبات مغذية مثل البوليفينول و السكوالين و الأحماض الدهنية التي تكافح آثار الشيخوخة.

الطبيعة دوما فيها الحلول لكل المشكلات التي تواجه أجسامنا و علينا فقط أن نختار منها ما يناسبنا.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا