موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

لسيلوليت 5 وصفات طبيعية تخلصك منه بشكل نهائي


السيلوليت أو ما يسمى بقشر البرتقال ، هو عدو المرأة الأول ، ومن أكبر المشكلات الجمالية لدى السيدات ، لما له من مظهر غير محبب ويبدي المرأة أكبر من عمرها ، مما يسبب لها الاحراج والخجل من جسدها ، فتلجأ لإنفاق الكثير من الأموال للتخلص من آثار السيلوليت السيئة لكن دون جدوى .

ويصيب السيلوليت معظم النساء بدرجات متفاوتة ومن مختلف الأعمار والأوزان ، فلا يقتصر على المرأة البدينة ، بل يمكن أن يظهر لدى المرأة النحيفة أيضاً ، كما يصيب بعض الرجال ، وغالباً ما يظهر في الأرداف والفخذين والبطن والذراعين ، ومنطقة ما فوق الصدر .

ولأن جمالك وصحتك تهمنا سيدتي ، فسنتعرف معكِ الآن على طرق مضمونة لعلاجه في وقت سريع باستخدام أروع الوصفات الطبيعية المجربة ، ومجموعة من النصائح لصحة بشرتك واشراقتها .

وصفات طبيعية للتخلص من السيلوليت بشكل نهائي

زيت الزيتون السحري

المكونات

– نصف كوب من زيت الزيتون الأصلي

الطريقة

دفئي كمية الزيت بدرجة يتحملها الجلد ، وابدئي بالتدليك بشكل قوي نسبيا مع الضغط على السيلوليت أثناء التدليك ، لمدة 10 دقائق ، ومن ثم اغسلي الجلد بماء دافئ.

ستساعد هذه الوصفة على ترطيب الجلد وإعادة ترتيب الخلايا الدهنية تحته ، مما يعيد للجلد صحته ويمنحه ملمساً ناعماً كالأطفال.

داومي عليها يومياً لمدة أسبوعين ، وستلاحظين بنفسك هذه النتيجة .

سكراب القهوة ، حل سريع للتخلص من السيلوليت

المكونات

– نصف كوب من القهوة المطحونة.

– ملعقة كبيرة من زيت الأطفال (يمكن استبداله بزيت الزيتون)

الطريقة

امزجي المكونات وحركي المزيج جيداً حتى تحصلي على عجينة مناسبة ، ومن ثم دلكي المناطق المصابة بحركات دائرية بأصابع الأيدي بشكل مستمر لمدة 10 دقائق ، حتى يحمر الجلد قليلاً ، ومن ثم اغسليه جيداً وادهنيه بكريم مرطب .

أنصحك سيدتي باعتماد هذه الطريقة قبل حمامكِ اليومي ، لما لها من تأثير فعال في شد ترهلات البشرة وإعطائها ملمساً حريرياً .

استخدام فرشاة قاسية لإزالة السيلوليت

استخدمي فرشاة جافة قبل أخذ حمامك اليومي ، لتدليك المنطقة المصابة جيداً لمدة 5-10 دقائق ، واختاري فرشاةً قاسية ذات شعيرات من مواد طبيعية .

بهذه الطريقة ستضمنين التخلص من الجلد الميت الذي يتسبب في تكون شعيرات تحت الجلد ، كما سيكون حلاً مثالياً للقضاء على السيلوليت .

استخدام زيت الزيتون مع السكر كمقشر ممتاز

المكونات

– كوب من السكر الخشن.

– نصف كوب زيت زيتون

الطريقة

اغسلي جسمك بماء دافئ ونشفيه جيداً ومن ثم اخلطي السكر الخشن مع الزيت حتى يمتزجان معاً ، ودلكي بها المناطق التي تحتوي على السيلوليت قبل الاستحمام لمدة 10 دقائق .

كرريها مرتين أسبوعاً حيث سيعمل هذا المقشر على تنعيم وتحسين مظهر الجلد والقضاء على السيلوليت، كما يمنع ظهور علامات الشيخوخة ، ولا تنسي استخدام زيت جوز الهند بعد الاستحمام لأنه يعمل على ترطيب البشرة ويساهم في إزالة السيلوليت .

حبوب فيتامين E علاج مجرب وممتاز

المكونات

– 10 كبسولات من فيتامين E الخاص بالبشرة ” تباع في الصيدليات”

– ربع كوب من زيت الزيتون

– ملعقة كبيرة من زيت العرعر

الطريقة

اخلطي الزيوت جيداً ، ودلكي بها لمدة 10 دقائق ومن ثم اتركيه على الجلد لمدة نصف ساعة واغسليه بالماء الفاتر ، وكرريها مرتين أسبوعياً .

يساعد فيتامين E في حل مشاكل الجلد ، حيث يحسن من مظهر الجلد ويقاوم السيلوليت والتجاعيد ، كما يعمل كمقشر طبيعي ورائع للبشرة

اعتمدي سيدتي إحدى هذه الوصفات المضمونة للتخلص من السيلوليت نهائياً مع مراعاة الأمور التالية لجلد مشدود وحيوي.

نصائح لجلد مشدود ، وداعاً للسيلوليت

1- ممارسة الرياضة لأهميتها في شد الجلد ، بحيث يبدو مظهره بصورة أفضل وأكثر جمالاً .

2- شرب 8 أكواب من الماء يومياً : حيث يساعد الماء في تنظيف الجسم من السموم والأملاح والمعادن السامة ، في الجسد كالصوديوم ، الذي بدوره يعمل على احتباس السوائل في الجسم وتكون السيلوليت تحت الجلد.

3- تجنب الضغوطات النفسية : لما تسبب من تغييرات في مستوى الهرمونات ، فتجنبي سيدتي الضغط والتوتر وابقي هادئة قدر الامكان .

نتمنى أن تجربي سيدتي هذه الوصفات، وتشاركينا بتجربتك ، ويسعدنا تلقي استفساراتكِ وأسئلتكِ ، لتجدي الإجابة الوافية معنا.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا