موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

الكيرياتين فوائد و أضرار


تستخدم العديد من النساء الكيرياتين كعلاج للتخلص من مشاكل الشعر العديدة خاصة مشكل التجعد لكن قبل ان تلجئين سيدتي له اعلمي ان الكيرياتين هو علاج كميائي غير طبيعي و لهذا فله فوائده و أضراره التي يجب عليك معرفتها.

و في السطور التالية سنعرض عليك معلومات عن الكيرياتين بشيء من التفصيل و كيف تستفيدين منه و تستخدمينه في معالجة شعرك و تتجنبين الأضرار التي يتسبب فيها:

– الكيرياتين هو عبارة عن علاج كيميائي

يستخدم على الشعر كي يقوم بتفريده و تنعيمه و تستخدمه بوجه خاص النساء اللاتي يملكن شعرا مجعد غير ناعم و متشابك و خشن لكن أكثر عيوبه أنه علاج غير دائم فيجب عليك إن كنت تنوين استخدامه أن تعرفي أنك يجب أن تضعيه مرة كل أربعة شهور على الأقل لكن هذا ليس أسوأ من أن تقومي بفرد شعرك كل يوم و تستهلكين في ذلك جهدا و وقتا كبيرا لكن لأنها مادة كيميائية كما سبق و ذكرنا فهي تتسبب في خطر على فروة الرأس و يجب أن تحترسي منه إن كنت مصابة بالحساسية.

– أكثر المواد الكيميائية فائدة في الكيرياتين هي مادة الفورمالدهايد

و احرصي على أن يكون الكيرياتين الذي تستخدمينه أصليا فستكون المادة فيه بلا رائحة و احرصي على استخدامه بحذر لأنه يتسبب في الحساسية و بعض المشكلات الصحية.

– إذا كان شعرك مجعدا و متشابكا

فستعانين من ذلك أكثر في فصل الصيف لذلك فالكيرياتين هو الحل الأمثل لك لكن يجب أن تختاري علامة تجارية ممتازة و ألا تستخدمي كمية أكثر مما يلزم لأن مادة الفورمالدهايد التي توجد فيه هي مادة كيميائية قد تتسبب في أضرار صحية لك إن زادت كميتها في رأسك عن المعقول.

– العلاجات الكيميائية بوجه عام لا تتناسب مع الجميع

و هي قد تتسبب في العديد من الأضرار و المشكلات الصحية لذلك احترسي كثيرا و أنت تقومين باستخدامه فمادة الفورمالدهايد هي إحدى مسببات الحساسية و قد تتسبب في الضرر بك كما سبق واشرنا.

– لو كان شعرك خشنا و مجعدا و متشابكا طيلة الوقت

و تعجزين عن تمشيطه بسهولة و جعله مفرودا فالكيرياتين هو الحل المناسب لحالتك فحددي أولا نوع شعرك لتعرفي إن كان مناسبا كي تستخدميه أم لا.

– توجد عدة أنواع من الكيرياتين

فاحرصي على اختيار النوع الذي يتناسب مع طبيعة شعرك و استشيري خبراء الشعر في هذا الأمر قبل أن تقومي بالإقبال على استخدام أي نوع و من هذه الأنواع على سبيل المثال الكيراتين البرازيلى و الكيراتين المركب و الكيراتين بالفراولة.

– قومي باستشارة أخصائيي الشعر

فهم الذين يعرفون ما يناسب طبيعة كل شعر و سيقومون بإعطائك الرأي السليم فلو قمتي باستخدام نوع لا يتناسب مع طبيعة شعرك قد تلحقي الأذى به و تعجزين عن علاجه عوض ان تصلحيه.

شعرك هو زينتك و التاج الطبيعي الذي خلقه الله على رأسك و إن كان شكله لا ترضين عنه فيجب عليك ألا تتذمري من هذا و أن يضايقك فلكل مشكلة حلها لكن عليك باختيار الحل المناسب لهذه المشكلة كي تظهري بالمظهر الذي تأملين فيه و ألا تضري بنفسك في ذات الوقت احرصي على السؤال و الاستفسار و لا تقبلي على أمر لا تعرفين عواقبه.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا