موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

طرق وأساليب مختلفة لتجميل العيون الصغيرة


لا شك أنك ترغبين في امتلاك عينين جميلتين لكن قد تكون طبيعتك أن عينيك صغيرتين و هذا قد يتسبب في عدم ظهورهما بشكل جيد لكن لا داع لأن تقلقي فتوجد العديد من الأساليب التي تظهر جمال العينين حتى لو كانت صغيرة الحجم.

لذلك نقدم إليك هذه الطرق كي تظهري بها جمال عينيك:

قومي باستخدام خافي العيوب:

ضعيه تحت عينيك و في ثنايا الجفن و على جانبي أنفك و إذا كنت تمتلكين هالات سوداء أسفل عينيك فلا تقلقي من هذا يمكنك وضع مسحة صغيرة منه بدرحة تكون أفتح قليلا من لون جلدك الطبيعي و يمكنك كذلك أن تستخدمي كريم أساس يكون خاصا بالمنطقة التي تحيط بالعينين كي تغطي العيوب الأخرى.

استخدمي محدد عيون أو كحل:

قومي برسم خط رفيع للغاية أسفل خط الرموش و بعدها ارسمي خطا آخر في أعلى خط الرموش العلوي و ننصحك أن يكون خط الرموش شديد الرفع كي يبدو جزء من الرموش السفلي و يحدد عينيك بشكل أفضل و لكي يكون مظهرهما أكثر طبيعة و بساطة استخدمي ظلا ذي لون بني بدلا من الظل ذي اللون الأسود و استخدمي كذلك محددا ذي لون أبيض لجهة الجفن الداخلية هذه الطريقة ستجعل عينيك تبدوان بحجم أكبر.

استخدمي ظلال العيون:

اختاري نوعا مناسبا لطبيعة بشرتك و يتم ذلك عن طريق تمرير الفرشاة برفق شديد على جفنك العلوي حيت تقومين بتغطيته كاملا كي يكون مظهره طبيعيا قدر الإمكان و استخدمي ظلا أبيض في جوانب عينيك و أسفل حاجبيك و هذا سيجعل عينيك تبدوان بجم أكبر.

قومي باستخدام الماسكارا:

اختاري نوعا ممتازا منها لأن الأنواع الرديئة تلتصق برموشك و تجعلها متسخة و لاستخدامها ابدئي من الجذور ثم اتجهي إلى الأعلى برفق أما إذا كنتي لا تحبين الماسكارا فيمكنك أن تستخدمي النوع الشفاف و هذا النوع سيقوم بتحديد رموشك و يزيد من طولها.

إذا كنتي تحبين أن تظهر عيناك بمظهر ليلي فنقدم لك هذه النصائح: –

ضعي لونا داكنا حول عينيك من الأعلى و الأسفل و ضعي أيضا نفس اللون الداكن على جانبي أنفك و يكون ذلك باستخدام أصابع اليدين.

استخدمي محددا ثقيلا و داكنا للعينين مثل الأسود المتفحم و البنفسجي و الأزرق الداكن و لفعل ذلك قومي بوضع خط سميك أسفل خط رموشك العلوي و السفلي مباشرة و قومي بتخفيف حافة الخط باستخدام أصابع يديك و ننصحك بمد الخط قليلا بعد ركن عينيك كي تحصلي على مظهر جذابا كما يمكنك إضافة لون أبيض عند الجوانب الداخلية كي يكون المظهر أكثر تميزا.

– اختاري ألوانا داكنة لجفونك و قومي بتخفيفها متجهة إلى الأعلى حتى تصلي إلى الحاجبين ثم ادمجي الحواف مستخدمة أصابيع يديك أو إسفنجة ذات حجم صغير و احرصي على مزج الألوان حسب درجة لون بشرتك فلو كانت وردية استخدمي ألوان الأزرق السماوي أو الوردي في فصل الربيع و في فصل الشتاء استخدمي ألون الأزرق السماوي و الأرجواني و الذهبي اللامع.

-إذا كانت عيناك بنيتين استخدمي الألوان الترابية مثل البني و الأخضر الداكن و الأرجواني.

– إذا كانت عيناك خضراوان استخدمي الألوان النحاسىية و القرمزية و البنى المائل للحمرة.

– إذا كانت عيناك زرقاء استخدمي الألوان البنية الترابية و الأخضر الزمردي و الوردي.

– إذا كانت عيناك عسليتين استخدمي الألوان البني و النحاسي و الفضي.

عيناك من علامات جمالك فاحرصي على إظهار جمالها و تألقها.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا