موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

مشروبات طبيعية للتخفيف من الوزن


هل تعانين سيدتي من الوزن الزائد وتراكم الدهون وتبحثين عن مشروبات تمكنك من التخلص من الوزن الزائد تكون مجربة مضمونة وأكيد سهلة و بسيطة وغير مكلفة لأجل كل هذا نقدم لك سيدتي مجموعة من الوصفات المختارة بعناية والجد امنة.

مشروبات طبيعية للتخفيف من الوزن

– شراب القرفة والزنجبيل

يساعد الزنجبيل على حرق الدهون وتسريع عملية التمثيل الغدائي والتخفيف من مستويات الكولسترول, كما ان القرفة تعطي شعور بالشبع وتسهل عملية الهضم وهي جد فعالة في حرق الدهون.

– المكونات

ملعقتان من القرفة المطحونة بشكل جيد

ملعقة من الزنجبيل المطحون بشكل جيد

ملعقة من العسل الابيض

شرائح ليمون

كأس ماء كبير

-طريقة التحضير

في كوب ماء كبير نقوم بادابة ملعقتين صغيرتين من مسحوق القرفة تم توضع على النار هادئة حتى تغلي تم نضيف إليها الزنجبيل ونستمر في التحريك لمدة ثلاث دقائق ونرفعها من على النار.

يصب المشروب في فنجان ويحلى بالعسل وتضاف شرائح الليمون.

يشرب شراب القرفة والزنجبيل بشكل يومي بين الوجبات.

– شراب الكمون والحامض

يساعد الكمون بشكل كبير على تفعيل عملية الأيض أو التمثيل الغذائي مما يجعل الجسم أكثر قدرة على التخلص من الدهون كما انه يساعد في امتصاص الأغذية من المعدة ما يعني حرق اسرع للسعرات الحرارية التي تتسبب في الزيادة في الوزن. كما ان الحامض غني بالألياف التي تكبح الشهية وتعطي احساس بالشبع لمدة طويلة, كما انه يخلص الجسم من السموم الضارة ولا ننسى احتوائه على فيتامين س الجد فعال في حرق الدهون.

– المكونات

ملعقة كمون على شكل بدور ” غير مطحون”

حبة حامض

كأس ماء

– طريقة التحضير

نغسل بدور الكمون جيدا تم نضعها في كأس من الماء المغلي و نحركه جيدا ثم نقطع حبة الحامض بعد غسلها جيدا بقشرتها، ونضيفها إلى كاس الماء والكمون، نقوم بتغطية الكأس بإحكام لمدة نصف يوم ثم نقوم بتصفية.

يشرب مشروب الكمون والحامض يوميا بعد الاستيقاظ على الريق.

-مشروب خل التفاح

يساعد خل التفاح في خفض نسبة الكولسترول والسكر في الدم, بالإضافة الى ان شرب مشروب خل التفاح يعطي شعوراً بالامتلاء والشبع مما يساعد على تقليل الوزن عن طريق الامتناع عن الاكل بشكل متواصل.

– المكونات

خل التفاح

كأس ماء

– طريقة التحضير

نقوم بإضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح الى كوب ماء فاتر.

يشرب مشروب خل التفاح يوميا كل صباح على الريق.

وتظل كل من الوصفات السابقة من الوصفات الطبيعية المجربة والتي اثبتت فعاليتها في خفض الدهون كما انها امنة وليس لها أي اثار جانبية, الا انها تحتاج المداومة والاستمرار واكيد الصبر من اجل نتائج مرضية.

ولتحقيق نتائج بشكل سريع واكثر فعالية لا بد من الالتزام بنظام غدائي صحي والابتعاد عن المأكولات الدسمة والحلويات والسكريات بكل انواعها وأكيد عدم اهمال ممارسة الرياضة وابسط رياضة يمكن ممارستها هي المشي يوميا لمدة نصف ساعة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا