موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

هاد الإضافة مخصهاش تخطاك فالشلاضة الروز كتعطيها واحد البنة كتهبل لي كلاها عندك ما عمرو ينساها


هاد الإضافة مخصهاش تخطاك فالشلاضة الروز كتعطيها واحد البنة كتهبل لي كلاها عندك ما عمرو ينساها

كُلنا نعلم أن الأرز يقدم إلى جانب أطباق أخرى مثل المرق، أو يحضر مع الخضار والمكونات المختلفة، أو يستخدم في حشو بعض الأصناف كالدجاج وغيرها، لكن هل خطر ببالكم أن تحضروا الأرز كنوع من المقبلات كسلطةٍ مثلا؟، قد يكون تخيل ذلك صعبا للبعض، ولكن بعد أن تتصفحوا الوصفات الآتية لتحضير سلطة الأرز ستغيرون رأيكم بكل تأكيد، ولعلكم سترغبون بتحضير هذه السلطة لتزينوا بها موائدكم.
المكوّنات :كوبان من خليط الأرز البني، والأرز الأبيض+كوب وثلاثة أرباع من الذرة الحلوة+حبة صغيرة من البصل الأحمر المفروم فرما ناعما+حبتان من الفلفل الأحمر الحلو، منزوعتان من البذور، ومقطعتان+عصير حبّة من اللَّيمون الأخضر الحامض+ملعقتان صغيرتان من العسل هي الإضافة الخاصة +حبّة من الفلفل الأحمر الحار، منزوع من البذور، ومفروم فرما ناعما+ضمّة صغيرة من الكزبرة+ملح وفلفل أسود حسب الرغبة.
طريقة التحضير:نطبخ الأرز حسب التعليمات المُرفقة معه، وبعد أن ينضج نغسله تحت الماء البارد. بعد أن يبرد الأرز نخلطه مع البقوليات، والذرة، البصل، والفلفل الأحمر الحلو في وعاء مناسب، نخلط عصير الليمون، وبرش اللَّيمون، والعسل، والفلفل الأحمر الحار في وعاء مُنفصل. نسكب التتبيلة فوق الأرز، ونُبهّر بالملح والفلفل الأسود، ونُزيّن بالكزبرة قبل التقديم .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا