موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تخلصي من 4 كيلوجرامات في أسبوعين بريجيم السوائل


يعد رجيم السوائل متتبعه بخسارة من 3 إلى 4 كيلوجرمات في غضون أسبوعين، وهو يندرج تحت لائحة الأنظمة الغذائية الواعدة بخسارة الوزن الزائد بسرعة والرائجة أخيرًا.
ماحقيقة رجيم السوائل ، وكيفيَّة اتباعه بشكل سليم؟

رجيم السوائل يفقد 4 كيلوجرامات في أسبوعين

في الواقع، يخسر المرء كيلوجرامات من وزنه عند اتباع هذا الرجيم، لأنَّه لا يقدّم سوى سعرات حراريَّة قليلة. ومعلومٌ أنَّه عند التخفيف من استهلاك السعرات الحرارية  ، ينخفض الوزن، من دون أن يعني ذلك أن هذه العمليَّة في حلّ من الأزمات الصحيَّة، بما في ذلك خسارة الكتلة العضليَّة. والجدير بالذكر أنَّ ما يخسره المرء أوَّلًا عند انقطاعه عن الطعام هو الماء، وليس الدهون.
ولكن، بعد العودة إلى النظام الغذائي المعهود، سيكسب المرء الوزن الذي خسره سابقًا مجدَّدًا، فضلًا عن كيلوغرامات إضافيّة، وذلك لأنّ الأيض البطيء يسهِّل عملية مراكمة الكيلوغرامات في الوزن.

رجيم السوائل يفقد 4 كيلوجرامات في أسبوعين

لذا، ينصح خبراء التغذية، في هذا الإطار، بالتخلَّي عن رجيم السوائل، مع اتباع نظام غذائي مخسِّس بطريقة صحيَّة بالمُقابل. علمًا أن أنظمة الرجيم المخسسة تقوم على 1200 أو 1500 سعرة حرارية في اليوم، وتتضمَّن مجموعة مُنوَّعة من صنوف الطعام (الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة ومشتقات الحليب قليلة الدسم والبروتينات اللينة والفاصولياء والدهونالصحيّة والكثير من السوائل). كما يدعو الخبراء إلى أداء بعض النشاطات البدنية، بصورة منتظمة.

ومن الطبيعي ألا يحدّ نظام الرجيم المخسس متتبعيه في الخيارات في مجال صنوف الغذاء، وأن يؤمِّن لهم الشعور بالشبع، وأن يسمح لك باتباعه طويلًا، وأن يزخر بالسوائل والألياف. ولذا، تدعو النصيحة إلى اختيار رجيم صحي، عوضًا عن اللجوء إلى خسارة وزنك بواسطة رجيم السوائل.

 

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا