موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

بالفيديو: رصد أكبر نحلة في العالم بعد 38 سنة من رؤيتها

عندما نتذكر “النــحــل”، فإن أول ما يخطر في بالنا، تلك الحشرة الصغيرة بلونيها الأصفر والأسود، وخلايا العسل اللذيذ، وقرصاتها الخفيفة التي يستخدمها البعض أحياناً كنوع من العلاج.

ولكن أياً منّا لن يتخيل أن تكون شيئاً مخيفاً أو مميتاً والأهم.. أن تكون شيئاً “عـمــلاقــاً”، إلا أن هذا الأمر الأخير قد يصبح حاضراً في أذهاننا جداً ودوماً فيما يخص النحل، وذلك بعد أن تم العثور مؤخراً، على أضخم نحلة في العالم، أو ما أطلق عليها اسم “النحلة العملاقة”.

 

بعد اختفائها لـ 38 عاماً..

طوال ما يزيد عن 38 عاماً، وعلى وجه التحديد منذ العام 1981، شوهدت النحلة العملاقة التي تعرف باسم العلمي “ميغاشيل بلوتو”، أو كما تعرف باسم “نحلة والاس العملاقة”، نسبة إلى عالم الأحياء البريطاني الذي اكتشفها خلال القرن التاسع عشر “ألفريد راسيل والاس”. لكنها بعد مشاهدتها في تلك المرة اختفت تماماً عن الأنظار، ولم يتمكن أي من العلماء أو الناس العاديين من مصادفتها أو مشاهدتها مرة أخرى.

مؤخراً، وبحسب ما ذكره موقع “يورونيوز” نقلاً عن جامعة “سيدني” الأسترالية، أنه تم خلال شهر كانون الثاني / يناير الماضي من هذا العام 2019، مشاهدة وتوثيق العثور على أنثى “نحلة والاس العملاقة” مرة أخرى، في جزيرة “نورث مولوكاس” التابعة لإندونيسيا، من قبل فريق أبحاث دولي تابع لجامعة “سيدني” الأسترالية، وذلك أثناء مهمة للبحث عن الأنواع النادرة.

 

هذا هو حجم النحلة الأضخم في العالم..

ولمعرفة سبب اعتبارها النحلة الأضخم في العالم، يكفي أن نطلع على حجم الواحدة منها، ونقارنها بحجم نحل العسل، حيث تبلغ هذه النحلة العملاقة ذات اللون الأسود الكامل، ما نحوه 4 أضعاف حجم النحلة العادية، إذ يصل طول جناحيها إلى 2 بوصة ونصف، أي ما يقارب الـ 6.5 سنتيمتر، وطول جسدها يزيد عن الـ 4 سنتيمترات، ويقترب من نفس حجم إبهام الإنسان البالغ.

ويُشار إلى أن “نحلة والاس العملاقة”، تمتلك فكين ضخمين يشبهان فكي الخنفساء، وتضع بيوضها في أعشاش فوق الأشجار، حيث وجدها الفريق البحثي الدولي على شجرة يبلغ ارتفاعها 8 أقدام عن الأرض، إذ كانت تعيش في عشٍّ للنمل الأبيض على تلك الشجرة.

 

 

 

لالة مولاتي 1

لالة مولاتي 2