موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

زيوت طبيعية تحارب شيخوخة و تجاعيد البشرة


زيت الأفوكادو:

يعمل زيت الأفوكادو على تقليل ظهور تجاعيد الجلد لاحتواءه على العناصر الغذائية المفيد جدا للجسم كما يحمي الجلد من آثار الشمس والحروق، و يحفز إطلاق مادة الكولاجين داخل البشرة فهو خفيف جدا ومناسب للبشرة الجافة والتي تحتاج إلى العلاج من التلف فهو يحتوي على مادة الستيرولين المقاومة للتجاعيد.

ملاحظة: عند إستخدام الزيوت عامة على البشرة لا تعرضي بشرتك مباشرة لأشعة الشمس لأن هذا يكسبها لون أسمر

زيت اللوز الحلو:

يعمل زيت اللوز الحلو على تجديد خلايا الجلد ويمنح البشرة الحيوية والنشاط، حيث يعطيها ملمسا حريريا، يمكن استخدامه كمنظف للبشرة أو إضافته لكريمات البشرة.

دلكي جسمك بزيت اللوز كل يوم لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام ثم اشطفي بالماء. طبقي هذه العملية بانتظام لتلاحظي النتيجة.

زيت إكليل الجبل: (أزير أو اليزير)

يحتوي زيت إكليل الجبل على مضادات الأكسدة التي تعزز إنتاج الخلايا الليفية التي تحسن مرونة الجلد و تقوم بتحسين الدورة الدموية، كما أنه يحتوي على الكارنوسول والسكوالين اللذان يحاربان ظهور علامات التقدم في السن.

اخلطي القليل من زيت إكليل الجبل مع القليل من الخيار مهروس وطبقيه على وجهك لمدة 15 أو 20 دقيقة مع التدليك ثم اشطفي بالماء. استخدمي هذه الوصفة مرة واحدة كل 3 أو 4 أيام في الأسبوع.

زيت جوز الهند:

زيت دوز الهند غني بمضادات الأكسدة و فيتامين ى، مما يساعد البشرة على التعافي و التخلص من أي أضرار، فهو يساعد على التقليل من علامات الشيخوخة وعلامات ترهل الجلد، و يستخدم أيضا كواقي من أشعة الشمس الطبيعية وعلاج الالتهابات الجلدية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا