موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

لجسم رشيق وجذاب، إليكِ هذه النصائح


تهتم جميع النساء برشاقتهن، وتتمنى لو أن تحصلن على الجسم الصحى والرشيق فى آن واحد، وقد تهمل أغلب النساء صحتهن أثناء وبعد ممارسة الرياضة، فمن أجل الحصول على الجسم الرشيق والصحى، يجب المحافظة على تغذية الجسم وطاقته.

لذلك اقدم لكِ سيدتى فى هذا المقالحيوية المرأة  أهم النصائح لصحتك ولرشاقتك، والتى يجب التعرف والمواظبة عليها قبل ممارستك للرياضة.

تناولى الألياف والكربوهيدرات

يجب عليكِ تناول الألياف ذات مؤشر الجلوكوز المنخفض، والكربوهيدرات قبل البدء فى ممارسة الرياضة بنصف ساعة لتمد جسمكِ بالطاقة التى يحتاجها أثناء وبعد الرياضة، لتستطيعي القيام بالنشاط البدني المطلوب، وللحصول على هذه العناصر الغذائية الهامة تناولي الفاكهة والشوفان وبسكويت النخالة والذرة.

قللي وقت جلوسك أمام التلفاز

حاولي تقليل وقت جلوسك أمام التليفزيون، واستبدلي هذا الوقت بالرياضة المحببة إلي نفسكِ كما يمكنكِ ممارسة الرياضة، وأيضاً شراء احتياجات المنزل.

تسجيل الملاحظات بإستمرار

يجب تسجيل كل حالاتك البدنية والنفسية والصحية فى ورقة، مع إبداء الملاحظات عليها، أسبابها ومضاعفاتها وكيفية تخطيها، ثم حاولي ممارسة الرياضة الخفيفة فى المنزل عندما تشعرين بالإكتئاب او الحزن، ثم سجلى ملاحظاتك الأخيرة ولاحظي الفرق. يمكنكِ حفظ هذه المذكرة عند الحاجة لتحفيزك وتشجيعك على الإستمرار فى الرياضة.

ابتعدي عن الغذاء المشبع بالدهون

ابتعدي عن تناول الغذاء غير الصحي المشبع بالدهون الضارة، بل تناولي الغذاء الصحي الذى يحتوي على سعرات حرارية أقل، وطاقة أكبر، لتفادي تراكم السعرات الحرارية بالجسم وزيادة الوزن بشكل يصعب التخلص منه.

تناولي البروتين

تناولي البروتين الحيواني والنباتي لمساعدة جسمك فى بناء العضلات، فالرياضة وحدها لن تكفى للقيام بذلك، كما ننصحكِ بإزالة الدهون الظاهرة عن الأسماك والدجاج كالجلد، والتقليل من تناولهم وإستبدال لحم الغنم بلحم البقر.

اشربي الماء

تناولي ما لا يقل عن ثمان أكواب من الماء يومياً، على أن يقسموا على مدار اليوم، كما عليكِ شرب الماء بكميات كبيرة بالتدريج بعد التدريب الرياضي بحوالي 20 دقيقة، لتعوضي جسمك عن نقص السوائل بداخله، والتي افتقدها أثناء الرياضة.

قسمي التمارين الرياضية

حاولي تقسيم تمارينك الرياضية بالتدريج على مدار اليوم، فلا تقتصر على النهار فقط، وذلك لتحقيق أعلى إستفادة ممكنة من الرياضة.

واضبي على حمامات البخار

حاولي المواظبة على حمامات الساونا (البخار) مرة كل اسبوع، بهدف تخلص جسمك من الشوادر الحرة.

شاركي صديقاتك

دائماً إختاري أحدى صديقاتكِ أو أقاربكِ لمشاركتك التمارين الرياضة فى الخارج او فى النادي الرياضي، لأن المشاركة ستشجعكِ على الاستمرار وسترفع من معنوياتك وإصرارك على المواصلة.

لا تحددي النظام الغذائى لنفسك

لا تحاولي تحديد نظام غذائي معين لنفسك، بل استعيني بالطبيب المختص، كما عليكِ استشارة المدرب الرياضي فى أهم التمارين الرياضية التى يجب عليكِ ممارستها، لتحقيق التوازن الخارجى كالشكل الرشيق، والداخلي كالصحة الجيدة.

توقعي المزيد من الوقت

يجب عليكِ توقع المزيد من الوقت لتصلي غلى النتيجة المرجوة، فلا تتسارعي مع نفسك للوصول لأفضل النتائج، بل توقعي مرور حوالى 12 أسبوع لتشاهدي التغيير بنفسك نتيجة ممارستك بالرياضة، فلا تجعلى الوقت يشعرك بالإحباط او الإستسلام.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا