موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

التفاح فوائد صحية و جمالية لا متناهية


هناك مقوله قديمه عن التفاح تقول “اذا تناولت التفاح قبل نومك فلن يجد الطبيب عمل له ” و لهدا نستعرض سيدتي من خلال هدا المقال اهم الفوائد الصحية والجمالية لفاكهة التفاح.

LLM 1

LLM 2

LLM 3

الفوائد الصحية لأكل التفاح /

– اكل تفاحة واحة كل يوم تساعد الجسم على التخلص من السموم واكسابه مناعة ضد الفيروسات .

– يساعد اكل التفاح في خفض درجة حرارة الجسم في حالات الحمى.

– التفاح جد مفيد لمريض السكري لقدرته على تحفيز انتاج مادة الانسولين المسؤولة على عملية تنظيم نسبة الكليكوز ” السكر” بالدم .

– يحتوي التفاح على العديد من الفيتامينات والألياف ومضادات الاكسدة مما يقينا من العديد من الامراض كسرطان الرئة والربو وهشاشة العظام وغيرها.

– كما ان التفاح مفيد للمرأة في مرحلة الحمل لأنه يقيها من مجموعة من الامراض كما انه مفيد للمراة في سن اليأس ومرحلة ما بعد انقطاع الطمث.

– التفاح يقي من امراض الشيخوخة لاحتوائه على نسب عالية من مادة الكولاجين.

– يحتوي التفاح على العديد من الفيتامينات التي تلعب دوراً مهماً في تجدد خلايا البشرة.

اكل التفاح لسبعة ايام متتالية يعيد للجسم صحته /

يساعد تناول التفاح لمدة سبعة أيام متتالية كغذاء أساسي على تحسين الصحة بشكل عام وتقوية الأظافر ومنع تساقط الشعر وإعادة النضارة للبشرة ، فهو يعمل على تنقية الجسم من الداخل وقتل أي جراثيم في المعدة كما ذكرنا سابقا.

أما خل التفاح فيمكنه إكسابك قواما متناسقا، حيث أثبتت الكثير من الدراسات أنه يسهم في إنقاص الوزن ويعمل على تدمير وحرق الدهون، حيث يكفي إضافة ملعقة من خل التفاح في كوب ماء يشرب بعد الأكل مباشرة، لكن يحذر تماما تناول الخل على معدة فارغة قد يتسبب في القرحة.

فؤائد التفاح التجميلية/

– الهالات السوداء وانتفاخ منطقة تحت العين/

تساعد خلطة التفاح على التخفيف من الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين.

طريقة تحضير الوصفة

اخلطي ملعقتين كبيرتين من ماء الورد مع مهروس نصف حبة تفاح. طبقي المزيج على منطقة انتفاخ العينين. يترك لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

– محاربة الشيخوخة وتجاعيد البشرة المبكرة /

طريقة تحضير الوصفة

نقطع حبة تفاحة متوسطة الحجم, مغسولة جيدا دون تقشيرها مع إزالة, ثم تضاف إلى نصف كوب من الماء وتغلى جيدا على النار, ثم تهرس جيدا ويضاف اليها اربع ملاعق من زيت جنين القمح، ثم تخلط جيدا لتكوين عجينة خفيفة, نقوم بتطبيق الخليط على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق قبل ان تغسل بالماء الفاتر.

– كريم ليلي للعناية بالبشرة خاصة الحساسة /

طريقة تحضير الوصفة

نقطع حبة تفاح مغسولة جيدا مع ازالة البذور دون تقشير، ثم نضعها بالخلاط يضاف اليها مقدار من زيت الزيتون وتخلط جيدا.

بعد ان نطحنها جيدا نقوم بتسخين الخليط على حمام مريم لعدة دقائق, بعد ذلك يضاف ماء الورد وتترك لعدة دقائق أخرى حتى تتكون عجينة سميكة. نتركها لتبرد ثم تستخدم على الوجه اثناء الليل. كما يمكن الاحتفاظ بباقي الكمية في عبوة محكمة داخل الثلاجة لاستعمال اخر لمدة لا تتجاوز الثلاث ايام.

يساعد هذا الكريم على استعادة مرونة الجلد والحفاظ على نعومته.

– قناع التفاح والخيار للبشرة المتعبة /

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بطحن نصف تفاحة و نصف خيارة وعصير نصف ليمونة حامضة ونصف ملعقة خل و5 ورقات من النعناع جيدا, نقوم بتطبيق الخليط على بشرة نظيفة ل 15 دقيقة لإعادة الحيوية للبشرة المتعبة.

– خل التفاح للتخلص من مشكل البشرة الدهنية و حب الشباب /

طريقة تحضير الوصفة

ادا كنت سيدتي تعانين من مشكل البشرة الدهنية و حب الشباب وأتار البثور. قومي بمسح وجهة بقطعة قطن نظيفة مبللة بخل التفاح, اتركي السائل على وجهك خمس دقائق الى ان يجف ثم يغسل بالماء الفاتر.

حيت ان خل التفاح يساعدك على تقليل من افراز الزيوت التي تتسبب في غلق المسام وظهور حب الشباب.

نتمنى ان تستفيدي سيدتي من هذه الوصفات و ان تجربيها وتشاركينا تجربتك.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا