موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

حيلة جديدة تعدين بها الأرز تجعل كل من أكله عندك يصر على معرفة سرك المعتمد في إعداده


حيلة جديدة تعدين بها الأرز تجعل كل من أكله عندك يصر على معرفة سرك المعتمد في إعداده

إن الأرز من أهم الوجبات التي تعتمد عليها معظم العائلات في الشرق الأوسط؛ حيث تكاد لا تدخل بيتا إلا ووجدت فيه الأرز. للأرز عدّة طرق لتحضيره وسوف نتطرق خلال هذا المقال إلى إحدى هذه الطرق ألا وهي طريقة تحضير الأرز الجديدة التي ستنال اعجابك وستنال إعجاب كل من تذوقه عندك .
نضع الأرز الذي سبق وان تم نقعه في كمية من الماء الملغي في طنجرة ، نضيف ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الذرة، ومعلقتان من السمن البلدي، ونضعهم على النار حتى يصبح الزيت حاميا ويذوب السمن نضع كمية من الأرز المصفى من ماء النقع ونحركه بحركة خفيفة بمعلقة من الخشب؛ كي نضمن ألا يلتصق الأرز في قعر الطنجرة، ونحافظ على قوام حبّة الأرز، نحركه مدة سبع دقائق مع إضافة الملح والتوابل المرغوب فيها، حيث إنه لكل نوع من الأرز توابله المعروفة والمخصصة، وغيرها من أنواع الأرز.
نضيف عيار ماء النقع المناسب، ويكون بمعيار كوب أرز يقابله كوب ونصف من ماء النقع، ويجب أن ننتبه جيدا على درجة غليان الماء في طنجرة الأرز. عند ملاحظة أن الغليان أصبح من جميع جهات الطنجرة نقوم بتهدئة النّار لأقل مستوى، ونغطيه بغطاء محكم الإغلاق، نتركه مدة 20 دقيقة. عند مرور 20 دقيقة نزيل الغطاء ونضع معلقة من السمنة على سطح الأرز المطهو في الطنجرة، ونتركه مدة 10 دقائق مغطى بغطاء محكم دون إشعال نار الغاز. يقدم ساخنا كمقبلات مع الوجبة الرئيسة، أو إن كان هو الوجبة الرئيسة للغداء فيفضل أن يكون بنكهات تضيف للأرز شكلا غريبا، وطعما لذيذا مع ما يطيب لنا من لحوم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا